أحدث إصدارات أبل فى 2020

كشفت شركة أبل منذ قليل فى الحدث الخاص بها عن أحدث إصداراتها لهذا العام، والتي لم تتضمن الاعلان عن هاتف ايفون جديد لأول مرة. من المتوقع أن يتم الاعلان عن هاتف ايفون 12 الجديد في حدث آخر منفصل منتصف أكتوبر المقبل. أعلنت أبل فى هذا الحدث عن ساعاتها الذكية الجديدة Apple Watch Series 6 وApple Watch SE، والجيل الجديد من الأيباد iPad 8 بالأضافة إلى النسخة الجديدة من أيباد إير iPad Air. وفيما يلى ملخص عن أحدث إصدارات أبل فى 2020:

Apple Watch Series 6

بدأ الحدث بالإعلان عن ما يوفره الإصدار الجديد للساعات الذكية من مميزات تساعد على مراقبة المؤشرات الصحية والإنتباه لاى تغييرات بها. تمتلك ساعة أبل الجديدة تكنولوجيا حساسات متطورة تتيح متابعة المؤشرات الصحية بشكل أدق. ومن ضمن هذه المؤشرات متابعة مستوى الأكسجين فى الدم من خلال تطبيق Blood Oxygen، يعبر التطبيق عن سلامة الجهاز التنفسى والصحة بشكل عام. تعتبر هذه الأضافة التقنية فى هذا الوقت خطوه أخرى ضمن سعى أبل لمواجهة كوفيد 19 من خلال الرصد المبكر لأعراضه.    

تعمل Apple Watch 6 بمعالج S6 الجديد مما يجعلها أسرع بنسبة %20 من النسخة السابقة. كما يوفر نظام تشغيل ساعة أبل الجديد watchOS 7 العديد من الإمكانيات الجديدة الخاصة باللياقة البدنية من خلال خدمة Fitness Plus. تتوفر هذه الخدمة من تطبيق Activity app لتسهيل القيام بالتمارين الرياضية المفضلة أينما كنت. ستأتى الساعة أيضا بخاصية Always-On Display أكثر تطورا للتتيح رؤية الشاشة بوضوح مرتين ونصف أكثر بالخارج.

يتميز هذا الإصدار من ساعات أبل بتصميمات مختلفة وألوان جديدة. حيث تأتى الساعات فى لونين جديدين هما الأحمر والأزرق بالأضافة للأسود التيتانيوم والفضى والذهبى. هذا إلى جانب السوار المطاطى الجديد Solo Loop المصنوع من السيليكون والمتوفر بأشكال وقياسات مختلفة ليتمتع الجميع بتجربة مريحة فى إرتداء الساعة ووضعها حول اليد بسهولة دون الحاجة لربطها. تأتى ساعات أبل 6 بتقنيات متطورة لتوفر العديد من وجوه الساعة (Watch Faces) بتصميمات جديدة لتناسب الإحتياجات الشخصية لكل مستخدم.

قدمت أبل أيضا من خلال ساعتها الجديدة خاصية “Family Setup”. تتيح هذه الخاصية للأباء الأتصال بأبنائهم وتحديد أماكنهم والتحكم فى قائمة الأشخاص المسموح للأطفال بالتواصل معهم من خلال الساعة وحتى دون إمتلاكهم لهواتف خاصة بهم.

ستتوفر الساعة خلال الأيام القادمة بسعر يبدأ من 399$.

Apple Watch SE

قدمت أبل موديل جديد من ساعتها الذكية والذى يدمج سمات التصميم الأنيق من Apple Watch 6 مع الخصائص الأساسية لساعة أبل ولكن بسعر أقل. جاء هذا الموديل من أبل ليوفر إمكانيات الساعة الذكية من متابعة المؤشرات الحيوية للجسم وسرعة الوصول للرسائل والتطبيقات المختلفة من خلال الساعة. بالأضافة للحصول على العديد من الخصائص مثل خاصية “Family Setup” ومميزات نظام التسغيل الجديد WatchOS 7 لشريحة أكبر من المستخدمين.

أحدث إصدارات أبل فى 2020

تأتي الساعة بالمعالج القديم S5 الذي يوجد في ساعة أبل القديمة Series 5. ستتوفر خلال الأيام القادمة بسعر يبدأ من 279$.

iPad 8

يتميز هذا الإصدار من الأيباد بالتصميم النحيف والوزن الخفيف. ويعمل iPad 8 بشاشة Retina بحجم 10.2 انش ورقاقة A12 Bionic التى توفر قوة معالجة أكبر بنسبة 40 بالمائة من النسخة السابقة. وتوفر معالجة جرافيك أفضل بمرتين لإمكانية عرض محتوى عالى الدقة والإستمتاع بتجارب ألعاب قوية. يخلق هذا الأيباد العديد من تجارب الإستخدام المميزة من خلال قلم أبل (Apple Pencil).

أحدث إصدارات أبل فى 2020

سيتوفر iPad 8 خلال الأيام القادمة بسعر يبدأ من 329$.

iPad Air

تأتى هذه النسخة المطورة من أيباد إير فى تصميم جديد كليا وبالعديد من الإمكانيات القوية والمقاربة لإمكانيات الفئة الأعلى من أيباد برو. يطلق البعض على هذه النسخة Air 4  iPad ويأتى بشاشة Liquid Retina مميزة بحجم 10.9 انش وبخمسة ألوان أنيقة. تتميز هذه النسخة من iPad Air بتقنية لمس متطورة عن طريق دمج حساس التعرف على بصمة الأصبع الأحدث والأصغر حجما فى أحد الأزرار. يوفر الحساس درجة عالية من الخصوصية وسهولة الإستخدام.

أهم ما يميز هذا الإصدار من iPad Air هو رقاقة أبل الأحدث والأقوى A14 Bionic. تُعتبر الرقاقة الأولى من نوعها بدقة تصنيع 5 نانومتر. يوفر A14 Bionic قوة معالجة أكبر بنسبة 40 بالمائة من النسخة السابقة لأداء فائق القوة والتعامل بدرجة تطور كبيرة جدا مع الجرافيك والمحتوى عالى الدقة. ستُحدث الإمكانيات المتطورة وخصائص الذكاء الأصطناعى لA14 Bionic طفرة كبيرة فى مجال تطوير التطبيقات المختلفة. يحتوى iPad Air الجديد على خاصية USB-C والتى تتيح نقل البيانات بسرعة أكبر من النسخة السابقة بعشر مرات.

ستتوفر هذه النسخة من iPad Air خلال الأيام القادمة بسعر يبدأ من 599$.

Apple One

أعلنت أبل عن باقات One الجديدة الخاصة بها ومن خلالها توفر أبل ثلاث مجموعات من التطبيقات المدفوعة بإشتراكات شهرية مختلفة كما يلى:

iOS 14, iPadOS 14, watchOS 7, tvOS 14

واختتمت أبل الحدث بالتصريح عن قيامها بإطلاق تحديثات أنظمة التشغيل المنتظرة لأجهزتها المختلفة اليوم. ستوفر هذه التحديثات العديد من الإمكانيات المميزة خاصة بإستخدام هذه الأجهزة الجديدة من أبل.