fbpx

معرض CES 2021: تعرف على أحدث التقنيات المنتظرة في معرض CES لهذا العام

معرض CES 2021: تعرف على أحدث التقنيات المنتظرة في معرض CES لهذا العام

ستبدأ خلال الأيام المقبلة فعاليات معرض CES 2021، الحدث السنوي الأشهر في مجال التكنولوجيا الذي سيُعقد لأول مرة بشكل افتراضي هذا العام بسبب جائحة كورونا. ويبدو أن معرض CES سيقدم هذا العام الكثير من أحدث التقنيات الخاصة بالعديد من الشركات الرائدة، إلى جانب أبرز شركات التكنولوجيا الصاعدة. لذلك سنعرض في هذا المقال مجموعة من أشهر التقنيات الشيقة القادمة في CES 2021.

شركة ال جي (LG في CES 2021)

ستطرح شركة LG العملاقة من خلال معرض CES تقنية شاشات جديدة تتمثل في شاشة التلفاز المرنة أو القابلة للطي. تستهدف هذه التقنية محبي الألعاب، حيث توفر هذه الشاشة الكبيرة إمكانية التحول من الوضعية المسطحة إلى وضعية الإنحناء والتي تخلق أفضل تجربة عرض للاستمتاع بالألعاب. تتوفر هذه التقنية في شاشات نحيفة من نوع OLED وحجم 48 إنش، بالإضافة لمعدل تحديث 120 هرتز بالثانية. وبهدف دعم تجارب الألعاب أيضاً، قد صرحت LG أن تقلل شاشة التلفاز الجديدة من شدة التعرض للضوء الأزرق لحماية العين.

معرض CES 2021

كما هو متوقع من LG أن تطرح المزيد من التقنيات في CES القادم خاصة تلك المتعلقة بشاشات التلفاز.

شركة سوني (Sony) في CES 2021

من أشهر ما ستقدمه شركة Sony هذا العام في معرض CES 2021 هي النسخة الجديدة من أجهزة التلفاز المتطورة الخاصة بها Bravia XR. توفر أجهزة التلفاز Bravia XR تقنية جديدة في معالجة الصور تعتمد على الذكاء الإدراكي، والذي يُماثل قدرة الأشخاص في رؤية ومعالجة الصور على أرض الواقع. تعمل أجهزة Bravia XR بالمعالج الإدراكي المتطور XR chip، يوفر هذا المعالج تقنية معالجة تفوق تلك الخاصة بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي. حيث يعتمد الذكاء الإصطناعي على معالجة عناصر الصورة بشكل فردي مثل اللون ودرجة السطوع، بينما تهدف تقنية الذكاء الإدراكي في Bravia XR إلى معالجة مجموعة عناصر الصورة في وقت واحد كما هو الحال مع العقل البشري. لذلك يستطيع هذا التلفاز الجديد من Sony  توفير أفضل جودة عرض على الإطلاق. كما سيوفر معالج XR chip تجربة صوت مدمجة مع تفاصيل الصورة بشكل فائق الجودة.

يدعم Bravia XR دقة العرض 4K بمعدل التحديث 120 هرتز مع شاشات من نوع OLED، إلى جانب دقة العرض 8K مع شاشات LCD.

شركة سامسونج (Samsung) في CES 2021

تمتلك شركة Samsung نصيب كبير من التقنيات الجديدة القادمة في معرض CES 2021. ومن أشهر الأجهزة المميزة من Samsung في 2021 هي شاشة التلفاز The Frame مع خاصية التدوير للعرض في وضع رأسي أو أفقي لمزيد من المرونة عند الاستخدام. تأتي هذه الشاشات بتصميم أنيق ومختلف يشبه إطار اللوحات المعلقة. حيث توفر الشاشة إمكانية عرض خلفيات مشابهة لتلك الخاصة باللوحات المعلقة في وضعية الاستعداد أو عند إطفائها. ما يعني أن هذا الجهاز عند إطفائه لا يبدو مطلقاً كجهاز تلفاز بل يبدو وكأنه قطعة ديكور أنيقة.

تأتي شاشة The Frame هذا العام بحجم 43 انش وتصميم يتميز بالنحافة، حيث تبلغ سماكة الشاشة التلفاز 24.9 مم. كما توفر سامسونج أشكال متنوعة من الحواف الخاصة بهذه الشاشات ليحصل المستخدمين على خيارات تصميم متعددة.

ومن المنتظر أن تكشف سامسونج في هذا المعرض عن المفاجآت الخاصة بهاتفها الجديد Galaxy S21.

شركة ايسر (Acer) في CES 2021

ستشارك شركة Acer في معرض CES القادم بأحد أجهزتها الجديدة الكمبيوتر المحمول Chromebook Spin 514. يأتي هذا الكمبيوتر من Acer لأول مرة بنسخ المعالجات AMD Ryzen 3000. تدعم المعالجات الجديدة تجربة استخدام الكمبيوتر المحمول Spin 514 من خلال أداء البطارية الذي قد يصل إلى 10 ساعات عمل. يأتي كمبيوتر Spin 514 بخامات صنع قوية ويوفر قوة تحمل فائقة بمعيار MIL-STD 810H. يدعم الكمبيوتر المحمول هذا تصميم الأثنين في واحد من خلال شاشة بحجم 14 انش بدقة FHD وتعمل باللمس. كما توفر الشاشة طبقة حماية Corning Gorilla Glass من الجيل الثالث، ويوفر الجهاز سعة رامات تصل إلى 16 جيجابايت وذاكرة تصل إلى 256 جيجابايت.

معرض CES 2021

شركة مرسيدس (Mercedes) في CES 2021

تخطف شركة Mercedes الأنظار بتقنية مميزة في معرض CES 2021 هذا العام. في محاولة جديدة من هذه الشركة العملاقة لمزج التكنولوجيا بالتصميمات الأنيقة، تقدم Mercedes شاشة تفاعلية بحجم 56 انش والتي ستحتل معظم المساحة الخاصة بمقصورة السيارة الكهربائية EQS. تأتي هذه الشاشة من نوع QLED وتدعم تقنيات النظام الذكي MBUX، حيث تهدف Mercedes للاستمرار في تطوير تقنيات الذكاء الإصطناعي المتوفرة من خلال الشاشة.

كما توفر الشاشة تقنيات متطورة تعمل على ضبط درجة السطوع بشكل تلقائي لأفضل جودة عرض في مختلف الإضاءات.

شركة كاديلاك (Cadillac) في CES 2021

قدمت شركة Cadillac بدورها خلال الأيام السابقة نبذة عن شاشة سيارتها الجديدة والتي ستعرض في معرض CES 2021 خلال دورته القادمة. ستوفر Cadillac شاشة LED متطورة بحجم 33 انش في مقصورة سيارتها الكهربائية الجديدة Lyriq EV. كما أشارت الشركة إلى قدرة الشاشة بتوفير جودة عرض غير مسبوقة في هذا المجال من الشاشات المستخدمة في السيارات.

معرض CES 2021

وحرصت شركة Cadillac على تطوير تجربة المستخدم الخاصة بشاشتها الجديدة من خلال التعاون مع الشركات الرائدة في مجال تصميم الجرافيك والخدمات التقنية، مثل Territory Studio وRightpoint، لدمج خصائص أكثر تطوراً في واجهة مستخدم جديدة.