أفضل الألعاب المجانية على الهواتف الذكية

هناك العديد من ألعاب الفيديو التي يمكن إستخدامها والاستمتاع بها على الشاشات الصغيرة الخاصة بالهواتف الذكية وأجهزة التابلت. بالطبع تجربة الألعاب على الأجهزة المحمولة ليست الأفضل على الإطلاق مقارنة بشاشات الكمبيوتر والتلفزيونات الكبيرة، ولكن تتيح التقنيات والمواصفات الحديثة لهذه الأجهزة الصغيرة توفير إمكانيات وسرعة أداء مميزة في تجارب الألعاب. ومع التزايد المستمر في أعداد ألعاب الفيديو هذه، وتعدد أنواعها وتصنيفاتها، يساعد هذا المقال في التعرف على مجموعة من أفضل الألعاب المجانية المتوفرة حالياً على الهواتف والأجهزة المحمولة.

Candy Crush Saga

لا تزال لعبة الأحجية الشهيرة كاندي كراش تحتفظ بأعلى المراكز ضمن قوائم الألعاب الخاصة بأنظمة التشغيل أندرويد وأبل. استطاعت اللعبة أن تحقق شعبية كبيرة بين عدد هائل من المستخدمين في مختلف الفئات العمرية. كما نجحت كاندي كراش في جذب اللاعبين للاستمرار في تحدي اجتياز مراحلها العديدة والشيقة، والتي تعتمد على فكرة تكوين صفوف متطابقة من الحلوى. حصلت اللعبة على تقييم 4.7 من 5.0 طبقاً لآراء 1,800,000 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.6 من 5.0 طبقاً لآراء 30,095,276 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أفضل الألعاب المجانية

أندرويد

أبل

Clash of Clans

نجحت اللعبة المثيرة كلاش أوف كلانس في تحقيق مراكز متقدمة في متاجر الألعاب الخاصة بأندرويد وأبل. تقدم اللعبة العديد من التحديات التي تتمثل في إنشاء القرية الخاصة بك وتكوين قبيلة من المحاربون بالشكل الذي يؤهلك للفوز بالمعارك وحروب القبائل التي سوف تخوضها. كما تناسب اللعبة شريحة كبيرة من الفئات العمرية المتنوعة. حصلت كلاش أوف كلانس على تقييم 4.8 من 5.0 طبقاً لآراء 1,500,000 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.5 من 5.0 طبقاً لآراء 54,637,333 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أندرويد

أبل

Call of Duty: Mobile

تتوفر لعبة الفيديو الشهيرة كول أوف ديوتي في نسخة مصممة خصيصاً للأجهزة المحمولة بتقنيات حديثة وجودة جرافيك عالية لتعكس تفاصيل وأحداث اللعبة بشكل متطور على الشاشات الصغيرة. استطاعت اللعبة تحقيق نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها عام 2019، وأصبحت واحدة من أفضل الألعاب المجانية على الهواتف. حيث تتيح هذه النسخة من اللعبة لمحبي ألعاب الأكشن فرصة الاستمتاع بتجربة الإندماج في المعارك النارية ومواجهات القناصين. كما توفر اللعبة إمكانية تجربة اللعب الجماعية لمزيد من الحماس، وبالتالي نجحت في جذب ملايين اللاعبين حول العالم. لذلك حصلت كول أوف ديوتي على تقييم 4.8 من 5.0 طبقاً لآراء 1,200,000 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.5 من 5.0 طبقاً لآراء 12,012,478 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أفضل الألعاب المجانية

أندرويد

أبل

Homescapes

تعتبر لعبة هوم سكيب واحدة من أفضل الألعاب المجانية على الهواتف وأكثرها متعة، فهي واحدة من أفضل ألعاب الموبايلات المجانية على. تقدم اللعبة مفهوم ألعاب الأحجية لكن بشكل جديد وغير تقليدي. كما أن المميز في هذه اللعبة هو ما يحصل عليه اللاعب من مكافآت عند إنهاء كل مرحلة، وما يجنيه في المقابل من أدوات ليساعد صاحب المنزل أوستن، وهو الشخصية الأساسية في اللعبة، على الانتهاء من ترميم وتجديد المنزل. لذلك تخلق اللعبة تجربة جذابة للاعبين ليستمروا في اللعب وإنهاء المراحل دون توقف حتى يحصدوا المزيد من الجوائز ويكملوا أجزاء جديدة من المنزل. حصلت هوم سكيب على تقييم 4.5 من 5.0 طبقاً لآراء 1,000,000 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.3 من 5.0 طبقاً لآراء 9,378,534 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أندرويد

أبل

Subway Surfers

لعبة صب واي سيرفرس هي واحدة من أفضل الألعاب الحركية المتوفرة على منصات تحميل الألعاب. تعتمد اللعبة فكرة هروب الفتى جايك وأصدقائه من الشرطة واستمرارهم بالركض والتزحلق في محطات القطارات من الشرطي الذي يلاحقهم هو وكلبه. ويقوم الأصدقاء بتجميع النقاط الذهبية أثناء رحلتهم والتي تساعدهم في الحصول على مكافآت، كما تساعدهم في الحصول على فرص للتخلص من الشرطي إذا تم القبض عليهم. لذلك نجحت اللعبة في أن تحظى بإعجاب جمهور كبير من اللاعبين بمختلف الأعمار. حصلت صب واي سيرفرس على تقييم 4.6 من 5.0 طبقاً لآراء 928,000 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.4 من 5.0 طبقاً لآراء 34,694,542 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أفضل الألعاب المجانية

أندرويد

أبل

Mario Kart Tour

لعبة ماريو كارت واحدة من ألعاب السباق المميزة التي تحمل أسم الشخصية الشهيرة ماريو. حققت اللعبة نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها العام الماضي على منصات تحميل الألعاب الخاصة بأندرويد وأبل وأنضمت إلى قائمة أفضل الألعاب المجانية المتوفرة على الهواتف. تعتمد اللعبة على فكرة المنافسة في سباق السيارات بإستخدام الشخصيات المفضلة، كما توفر اللعبة إمكانية تجربة اللعب الجماعية. حصلت ماريو كارت على تقييم 4.7 من 5.0 طبقاً لآراء 890,000 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.1 من 5.0 طبقاً لآراء 1,865,489 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أندرويد

أبل

Angry Birds 2

تستمر لعبة الطيور الغاضبة الشيقة في إحتلال أعلى المراكز ضمن قوائم الألعاب الخاصة بأندرويد وأبل. ويعتبر هذا الأصدار الأحدث من الطيور الغاضبة من أنجح الألعاب المجانية. تعتمد اللعبة على مهاراتك في الرماية وضرب الأهداف لتتخطى المراحل وتحظى بفرصة الحصول على أنواع جديدة من الطيور. نجحت اللعبة في تحقيق نجاحاً هائلاً وجذب ملايين اللاعبين، لذلك حصلت هذه النسخة من لعبة الطيور الغاضبة على تقييم 4.6 من 5.0 طبقاً لآراء 842,600 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.4 من 5.0 طبقاً لآراء 5,565,880 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أفضل الألعاب المجانية

أندرويد

أبل   

Brawl Stars

حصلت لعبة براول ستارز أو شجار النجوم إقبال شديد من المستخدمين على منصات تحميل الألعاب الخاصة بأندرويد وأبل. تعتمد فكرة اللعبة على المعارك القتالية السريعة التي تتنافس بها الفرق للفوز على الفرق المواجهة لها. تتيح براول ستارز إمكانية اللعب الفردي أو المشاركة الجماعية من خلال فكرة إنضمام اللاعبين لعصابات تتشكل من لاعبين أخرين. حصلت اللعبة على تقييم 4.8 من 5.0 طبقاً لآراء 775,500 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.3 من 5.0 طبقاً لآراء 15,438,493 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أندرويد

أبل  

Asphalt 9: Legends

تعتبر أسفلت 9: الأسطورة من أشهر ألعاب سباق السيارات وأكثرها نجاحاً منذ إصدارها في 2018. تعتبر هذه اللعبة واحدة من أفضل الألعاب المجانية المتوفرة على الموبايلات والأجهزة المحمولة، حيث توفر تجربة ممتعة من خلال جودة الجرافيك العالية. كما تتيح اللعبة تجربة خوض السباقات بإستخدام أحدث السيارات الشهيرة، لخلق تجربة لعب أكثر حماس و واقعية. حصلت اللعبة على تقييم 4.8 من 5.0 طبقاً لآراء 738,500 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.5 من 5.0 طبقاً لآراء 1,886,497 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أندرويد

أبل  

Animal Crossing: Pocket Camp

حققت هذه اللعبة نجاحا كبيراً، كما أنها احتلت مركز متقدم على منصات تحميل الألعاب على الهواتف والأجهزة المحمولة الخاصة بأندرويد وأبل. لعبة بوكيت كامب هي جزء من سلسلة الألعاب الشهيرة أنيمال كروسينج (Animal Crossing) الخاصة بشركة ناينتندو. لذلك هي لعبة اجتماعية طريفة تعتمد على فكرة تكوين عالم إفتراضي يدور حول إنجاز المهام الخاصة ببناء منازل ومعسكرات للحيوانات وجمع المكافآت. حصلت اللعبة على تقييم 4.8 من 5.0 طبقاً لآراء 471,000 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.4 من 5.0 طبقاً لآراء 693,866 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أندرويد

أبل  

Shadowgun Legends

تعتبر هذه النسخة من لعبة أساطير شادو غان من أشهر ألعاب الأكشن وإطلاق النار على الهواتف والأجهزة المحمولة. لذلك نالت اللعبة اعجاب ملايين اللاعبين على منصات تحميل الألعاب الخاصة بأندرويد وأبل. تقوم اللعبة بتشجيع فكرة اللعب الجماعي من خلال التنافس والتحدي من أجل الفوز في المواجهات والمعارك النارية. كما توفر اللعبة تقنيات جرافيك متطورة تزيد من الاستمتاع بتجربة إستخدامها. حصلت اللعبة على تقييم 4.8 من 5.0 طبقاً لآراء 86,800 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.3 من 5.0 طبقاً لآراء 291,130 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أفضل الألعاب المجانية

أندرويد

أبل  

Dr. Mario World

حققت هذه النسخة من ألعاب ماريو شعبية كبيرة بين مختلف الفئات العمرية من محبي الألعاب على الهواتف والأجهزة المحمولة. تظهر شخصية ماريو هنا في دور دكتور يحاول التغلب على الفيروسات باستخدام الكبسولات. كما تعتمد اللعبة على تركيز اللاعب في توجيه الكبسولات المناسبة على الفيروسات لقتلهم جميعاً حتى يستطيع اجتياز كل مرحلة. لذلك تصنف هذه اللعبة كنوع من ألعاب الأحجية الشيقة ولكن بفكرة مختلفة. حصلت اللعبة على تقييم 4.6 من 5.0 طبقاً لآراء 56,200 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.2 من 5.0 طبقاً لآراء 115,987 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أندرويد

أبل  

The Sims Mobile

تتيح هذه النسخة الاستمتاع بتجربة اللعبة الشهيرة سيمز على الهواتف والأجهزة المحمولة. نالت اللعبة اعجاب ملايين اللاعبين حول العالم لما توفره من تجربة لعب أقرب للواقع. حيث تتيح لعبة سيمز الإندماج في تجربة خلق عالم افتراضي من الشخصيات والعائلات، والتحكم في مختلف أنماط حياتهم اليومية. حصلت اللعبة على تقييم 4.7 من 5.0 طبقاً لآراء 56,100 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.1 من 5.0 طبقاً لآراء 1,298,089 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أندرويد

أبل

Legends of Runeterra

استطاعت لعبة البطاقات الجديدة أساطير رونتيرا تحقيق نجاحاً ملحوظ منذ إصدارها في بداية 2020. حيث أصبحت اللعبة واحدة من أفضل الألعاب المجانية على الهواتف والأجهزة المحمولة حالياً. كما تأتي  اللعبة بتصميم وافكار جديدة لمفاهيم ألعاب البطاقات، مما يخلق تجربة أكثر حماساً. حصلت اللعبة على تقييم 4.9 من 5.0 طبقاً لآراء 38,000 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.5 من 5.0 طبقاً لآراء 435,323 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أفضل الألعاب المجانية

أندرويد

أبل

Samsara Room

نجحت لعبة غرفة سامسارا الجديدة في جذب آلاف اللاعبين خلال وقت قصير منذ إصدارها في منتصف 2020. تخلق هذه اللعبة تجربة مشوقة تعتمد على فكرة البحث عن مخرج للهروب من الغرفة التي تشكل العنصر الأساسي في اللعبة. لذا حصلت اللعبة على تقييم 4.9 من 5.0 طبقاً لآراء 4,000 مستخدم في متجر أبل، وتقييم 4.7 من 5.0 طبقاً لآراء 73,194 مستخدم في متجر أندرويد. يمكنك تحميل اللعبة من خلال الروابط التالية:

أفضل الألعاب المجانية

أندرويد

أبل