أفضل الألعاب من حيث الجرافيكس في الوقت الحالي

تطورت جرافيكس الألعاب بشكل كبير وأصبحت عامل أساسي في نجاح الألعاب. ويمكن للجرافيكس أن تجعل اللعبة تبدو رائعة حتى لو كانت طريقة اللعبة ليست مثالية تماماً. سوف نستعرض هنا أفضل الألعاب من حيث الجرافيكس في الوقت الحالي.

Red Dead Redemption 2

تعتبر لعبة Red Dead Redemption 2 واحدة من أفضل الألعاب من حيث الجرافيكس ودقة التفاصيل. فازت اللعبة بأكثر من 175 جائزة Game of the Year.

RDR2 هي قصة ملحمية من 104 مهمة عن الخارج عن القانون Arthur Morgan وعصابة Van der Linde سيئة السمعة التي تهرب عبر أمريكا في فجر العصر الحديث. تستغرق اللعبة ما يقرب من 60 ساعة لإنهاء مهام القصة الرئيسية. وقد تستغرق ما يقرب من 100 ساعة لعب لإنهاء 100% من اللعبة بما تحتويه من مهام جانبية.

red-dead-redemption

المتطلبات الموصي بها للاستمتاع باللعبة، بالنسبة لمستخدمي Nvidia، يعد GTX 1060 أو أعلى أمرًا بالغ الأهمية للحصول على تجربة رائعة. سيحتاج مستخدموا AMD إلى اختيار Radeon RX 480 أو أعلى للحصول على مثل هذه النتائج. كما تتطلب 12 جيجابايت رامات للتشغيل بسلاسة و150 جيجابايت مساحة من القرص الصلب.

Metro Exodus

إن الرسومات في هذه اللعبة مثيرة للإعجاب بشكل عام مما يجعلها من أفضل الألعاب من حيث الجرافيكس ايضا. حيث قام المطورون بعمل رائع ليس فقط في تضمين كمية هائلة من التفاصيل في البيئات الداخلية والخارجية ولكن أيضًا في الإضاءة، مما يضيف جوًا رائعا للعبة.

تعتبر طريقة اللعب من منظور الشخص الأول “first person shooter” في هذه اللعبة مثيرة أيضًا بفضل ذراعي وأرجل بطل اللعبة Artyom المتحركة إلى جانب ضعف الرؤية من خلال قناع الغاز الخاص به.

Metro Exodus 2 - أفضل الألعاب من حيث الجرافيكس

تدور اللعبة في عام 2036 بعد ربع قرن من تدمير الحرب النووية للأرض. حيث لا يزال بضعة آلاف من الناجين متمسكون بالوجود تحت أنقاض موسكو، في أنفاق المترو. لقد كافحوا ضد الوحوش المتحولة والفظائع الخارقة بسبب التلوث النووي، كما عانوا من نيران الحرب الأهلية. والآن، بصفتك Artyom، يجب عليك الفرار من المترو وقيادة فرقة من Spartan Rangers في رحلة لا تصدق تمتد عبر روسيا بحثًا عن حياة جديدة في الشرق.

للاستمتاع بهذه اللعبة الرائعة يوصى باستخدام GeForce GTX 1070 / GeForce RTX 2060 / AMD RX VEGA 56. بالإضافة الى 8 جيجابايت رامات و60 جيجابايت مساحة تخزين.

CONTROL

تأتي لعبة Control من الشركة الفنلندية Remedy التي طورت اللعبة الشهيرة Max Payne. هي لعبة لا تشبه أي لعبة أخرى متاحة حاليا في السوق، فيها الكثير من الخيال الذي تم تصميمه بطريقة رائعة. وفي نفس الوقت تشعر بطريقة أو بأخرى انه ليس شيئا غريبا وممكن تصديقه.

تدور اللعبة حول جيسي فادن التي تقوم باستكشاف المقر الرئيسي للظواهر الخارقة – التابع لمكتب المراقبة الفيدرالي – المعروف باسم أقدم منزل “The Oldest House” بحثا عن شقيقها ديلان الذي اختطف عندما كانت طفلة. مكتب المراقبة الفيدرالي (Federal Bureau of Control) هو وكالة حكومية أمريكية سرية مكلفة بمهمة دراسة واحتواء الظواهر التي تنتهك قوانين الواقع. ولكن مبني الوكالة الرئيسي أصبح الآن في حالة فوضى بسبب غزو كيانات من سفينة فضائية تعرف باسم Hiss.

control - أفضل الألعاب من حيث الجرافيكس

من ناحية الجرافيكس، تعتبر Control واحدة من الألعاب النادرة التي تحاول دفع عالم رسومات الألعاب إلى الأمام. تبنت شركة Remedy إمكانات تكنولوجيا Ray Tracing بشكل كامل على عكس الألعاب الأخري التي كانت في الأغلب تطبق هذه التكنولوجيا في جانب واحد فقط وهو الانعكاسات. نجد في لعبة Control خمسة خيارات لل Ray Tracing: الانعكاسات، الانعكاسات الشفافة، الإضاءة المنتشرة غير المباشرة، الظلال، والحطام. و لكن بالطبع تشغيل كل شيء يأتي على حساب الأداء بشكل كبير. حتى أقوى كارت شاشة RTX 2080 Ti بالكاد تستطيع كسر 60 إطارًا في الثانية عند تمكين جميع تأثيرات تتبع الأشعة الخمسة.

يوصى باستخدام AMD Radeon RX 580 4GB أو NVIDIA GeForce GTX 1060. بالإضافة الى 16 جيجابايت رامات و55 جيجابايت مساحة تخزين للاستمتاع بهذه اللعبة.

Call of Duty: Modern Warfare

تعد هذه اللعبة من أفضل الألعاب من حيث الجرافيكس. يعتبر هذا الإصدار من اللعبة الشهيرة Call of Duty واحدا من أكثر الألعاب واقعية. يكفي أن نقول انه تم الاستعانة بجنود حقيقيين حاربوا في الخطوط الأمامية لإضفاء أكبر قدر من الواقعية على اللعبة. تتميز Modern Warfare بمحرك ألعاب جديد صممته Infinity Ward لجعل كل تفاصيل اللعبة أقرب للواقع. تستخدم التقنية نظامًا ماديًا يسمح بإدماج أحدث مقاييس التصوير الفوتوغرافي، مما يجعل الأشياء في عالم اللعبة تبدو كما في العالم الحقيقي.

الصوت ممتاز أيضًا، يدعم نظام Dolby Atmos بشكل كامل، بحيث يكون صوت إطلاق النار مختلفًا تمامًا في نفق مترو الأنفاق مقارنة بالهواء الطلق. تجتمع في هذه اللعبة الواقعية المضافة للمرئيات والصوت مع الواقعية المضافة للشخصيات والقصة لتقديم تجربة رائعة.

Call of Duty

حتى تستطيع أن تحصل على تجربة لعب جيدة على أجهزة الكمبيوتر، يوصى باستخدام بطاقة رسومات GeForce GTX 970 GTX 1660 or Radeon R9 390 / AMD RX 580، بالإضافة الى 12 جيجابايت رامات و175 جيجابايت مساحة تخزين.

Division 2

هدفك العام هو استعادة واشنطن العاصمة من ثلاثة فصائل، ومساعدة المواطنين المتبقين فيها. من الناحية الفنية، تبدو مهمة بسيطة، ولكنها تحفل بالعديد من الصعوبات مثل تجميع الأسلحة والعتاد، استعادة نقاط التحكم، والقضاء على معاقل العدو. طريقة اللعب في Division 2 رائعة، المعارك دقيقة وواقعية. واستكشاف المدينة ممتع ويحفل بالعديد من المكافئات في هذه المدينة الشاسعة والمتنوعة.

الأماكن في هذى اللعبة رائعة، خاصة عندما تخرج من المناطق الحضرية الباهتة إلى المساحات المفتوحة الواسعة. تساهم التأثيرات الجوية في أجواء اللعبة، حيث يبدو العالم مختلفًا تمامًا عند هطول الأمطار، والعاصفة الرعدية القوية تجعل المعارك النارية مثيرة بشكل خاص.

إن Division 2 لعبة رائعة من حيث الجرافيكس، ولكنها تتطلب جهاز قوي للحصول على أفضل تجربة أداء، حيث يفضل استخدام AMD RX 480 أو NVIDIA GeForce GTX 970 ، بالإضافة الى 8 جيجابايت رامات و65 جيجابايت مساحة تخزين.