أكثر 10 ألعاب تنزيلا على الموبايل على مر التاريخ

مع حصة سوقية تقرُب من 60% من إيرادات سوق ألعاب الفيديو العالمية، حققت ألعاب الموبايل إيرادات 49 مليار دولار وأرباحًا بلغت 16.9 مليار دولار في عام 2019. كما بلغ عدد لاعبي ألعاب الهواتف المحمولة 1.36 مليار لاعب في جميع أنحاء العالم. في ظل هذه الأرقام وهذا السوق الضخم، تتنافس شركات الألعاب لجذب أكبر عدد من المستخدمين والحصول على أكبر حصة سوقية، وذلك ليس بالضرورة عن طريق الألعاب الضخمة المعقدة، بل أحيانا تكون بعض الأفكار البسيطة المبتكرة أكثر جاذبية كما سنري في القائمة التالية لأكثر 10 ألعاب تنزيلا على الموبايل منذ بدء تطوير ألعاب للموبايل:

10- Ball Pool

لعبة البلياردو الشهيرة التي صدرت في 2010 وتم تنزيلها 600 مليون مرة منذ ذلك الحين.

8-Ball-Pool

AndroidiOS

Fruit ninja -9

بالرغم من فكرتها البسيطة القائمة على تحريك اصبعك على الشاشة لقطع الفاكهة، الا انها حققت نجاحا كبيرا وتم تنزيلها أكثر من 600 مليون مرة.

Fruit Ninja - أكثر 10 ألعاب تنزيلا على الموبايل

AndroidiOS

Minion Rush -8

واحدة من ألعاب العدو “runner games” التي حققت نجاحا كبيرا معتمدة على شخصيات فيلم Despicable Me. تم تنزيلها أكثر من 600 مليون مرة ايضا منذ اصدارها في 2013.

Minion Rush - أكثر 10 ألعاب تنزيلا على الموبايل

AndroidiOS

Hill Climb Racing -7

لعبة ثنائية الأبعاد تم إصدارها في 2012 وحققت أيضا نجاحا كبيرا و تم تنزيلها هي الأخرى أكثر من 600 مليون مرة.

Hill Climb Racing - أكثر 10 ألعاب تنزيلا على الموبايل

AndroidiOS

Pou -6

متعادلة مع الأربعة ألعاب السابقة في عدد مرات التنزيل، تأتي Pou من المصمم اللبناني بول سلامة لتحفزك على رعاية صديقك الفضائي الأليف، فتقوم باطعامه واللعب معه ومشاهدته ينمو.

Pou

AndroidiOS

Clash of Clans -5

اللعبة تدور حول الدفاع عن قلعتك ومهاجمة العشائر الأخرى ، وقد تم إصدارها عام 2012، وتم تنزيلها 700 مليون مرة منذ ذلك الحين.

Clash of Clans - أكثر 10 ألعاب تنزيلا على الموبايل

AndroidiOS

My Talking Tom -4

صدرت عام 2013 وتم تنزيلها أكثر من 800 مليون مرة. تعتبر My Talking Tom أفضل ألعاب الحيوانات الأليفة الافتراضية. يمكنك تبني توم والعناية به كل يوم ، والتأكد من حصوله على ما يكفي من الطعام والنوم. تحتوي اللعبة أيضا على مجموعة من الألعاب المصغرة المصممة لاختبار المهارات والقدرة على حل الألغاز.

My Talking Tom

AndroidiOS

Temple Run 2 -3

لعبة أخري من ألعاب العدو بأكثر من 800 مليون تنزيل منذ صدورها في 2013. تتميز برسومات محسنة عن نسختها الأولى.

Temple Run 2

AndroidiOS

Candy Crush Saga -2

في Candy Crush Saga كل ما عليك هو تبديل مكان قطعتين متجاورتين من الحلوى للحصول على صف أو عمود من 3 قطع حلوى متطابقة على الأقل. بهذه الفكرة البسيطة حققت Candy Crush Saga ما يقرب من 1.2 مليار تنزيل لتصبح لعبة الPuzzle الأشهر على مر التاريخ

Candy Crush Saga

AndroidiOS

Subway Surfers -1

تحتل المرتبة الأولى ضمن أكثر 10 ألعاب تنزيلا على الموبايل لعبة Subway Surfers ،حيث تم تنزيلها 1.5 مليار مرة. اعتمادا على نجاح اللعبة المذهل، أطلق المطور SYBO Games سلسلة رسوم متحركة مبنية على اللعبة.

subway-surfer - أكثر 10 ألعاب تنزيلا على الموبايل

AndroidiOS