أهم المعلومات عن PS5 حتى الآن

مع تاريخ إصدار في أواخر عام 2020 ولكن لم يتم تحديد الميعاد حتى الآن، سوف يأتي الجيل الجديد كليا من PlayStation وهو PlayStation 5. ولكن مؤخرا تم الإعلان عن بعض التفاصيل التقنية للجهاز، بالإضافة للكشف عن وحدة التحكم الجديدة PS5 DualSense.

يمكن أن يتمتع تصميم PS5 من Sony بنظام ألوان أبيض وأسود خصوصا بعد الكشف عن وحدة التحكم PS5 DualSense التي تأتي بتصميم مختلف تمامًا عن الجيل الحالي.

PS5

ستحتوي وحدة التحكم على ميكروفون مدمج حتى تتمكن من الدردشة مع الأصدقاء دون الحاجة الى ارتداء سماعة رأس. ولكن سوني تقول إنك قد لا تزال ترغب في استخدام واحدة إذا كنت ستقوم بعمل محادثات طويلة. وأيضا ستكون أزرار L2 و R2 تكيفية حتى تستطيع أن تشعر بواقعية أفعالك. لنفترض أنك تحاول إطلاق مسدس، لكن الطلقة محشورة تمامًا، سوف تشعر بصعوبة شديدة في ضغط الزرار. أما لو كان المسدس فارغا، ربما لن تكون هناك مقاومة على الإطلاق عند ضغط الزناد. يمكن أن تستفيد ألعاب السيارات من ذلك أيضًا. ربما تصبح الأزرار أكثر صلابة كلما كنت تسير بسرعة كبيرة، أو بناءً على التضاريس التي تقود فيها. المؤكد أن هذه الميزة سوف تفتح آفاق جديدة للمطورين، وستجعل بالتأكيد تجربة اللعب أكثر امتاعا.

أما على مستوى المواصفات التقنية، نعلم الآن أن PS5 سوف يأتي بوحدة معالجة مركزية AMD Zen 2 ثماني النواه بتردد 3.5GHz، وذاكرة GDDR6 بسعة 16 جيجا بايت، ومعالج رسومات RDNA 2 AMD.

من حيث الميزات، نعلم أن PS5 سيحتوي على خاصية تتبع للأشعة “ray-tracing”، وهارد SSD سريع جدا، ومحرك أقراص Blu-ray، وسوف يتوافق مع مجموعة كبيرة من ألعاب PS4.

وأخيرا أكدت شركة Sony أن تاريخ إصدار PS5 لن يتأخر حاليًا بسبب فيروس كورونا.