أهم تطبيقات الموبايل لمساعدتك على الدراسة بشكل أفضل

من أهم سمات هذا العصر ارتباط الناس القوي من جميع الأعمار بالتكنولوجيا، وأصبح استخدام الموبايل في كل شئ في حياتنا من الأمور الطبيعية وخصوصاً عند الشباب. وهذا يخلق العديد من الفرص للاستفادة من هذه التكنولوجيا في مجال التعليم والدراسة بشكل عام في كل المراحل. حاولنا هنا تجميع أهم تطبيقات الموبايل لمساعدتك على الدراسة وتنمية المهارات الى جانب تنظيم الوقت.

Vocabulary Builder -1

لتنمية مفردات اللغة الانجليزية

يعتبر Vocabulary Builder من أهم تطبيقات الموبايل لمساعدتك على الدراسة. تستطيع بهذا التطبيق تحسين مفردات اللغة الانجليزية الخاصة بك عن طريق 1200 من المرادفات التي تم اختيارها بواسطة مدرسين خبراء، ويحتوي على تعاريف و أمثلة لكل كلمة حتي يسهل فهمها من سياق الجملة.

AndroidiOS

Duolingo -2

لتعلُم اللغات الأجنبية

تطبيق Duolingo يصنف ايضا من أهم تطبيقات الموبايل لمساعدتك على الدراسة فهو تطبيق التعليم الأكثر تنزيلًا في العالم، هو تطبيق مجاني لتعلم أكثر من 35 لغة من خلال دروس سريعة تساعدك على التحدث والقراءة والكتابة لبناء مهاراتك في المفردات والقواعد.

AndroidiOS

Evernote -3

لتدوين وتنظيم ملاحظاتك

بدلا من الاعتماد على الورق والقلم في تدوين ملاحظاتك وحفظها، يساعدك هذا التطبيق على الاحتفاظ بجميع الملاحظات والروابط والقوائم وتنظيمها. تستطيع أن تسجل الملاحظات أثناء المحاضرات أولًا بأول ومن ثم لا تفوتك أي فكرة مهمة، وأن تحفظ المقالات من الانترنت حتى يمكنك استخدامها في البحث الأكاديمي. به العديد من المميزات الأخرى مثل:

  • امكانية حفظ ملاحظاتك على جميع الأجهزة الخاصة بك في نفس الوقت
  • استخدام الكاميرا للقيام بمسح ضوئي للأوراق والتعليق عليها بكل سهولة
  • مشاركة ملاحظاتك مع الآخرين بكل سهولة

AndroidiOS

Todoist -4

لتسجيل وترتيب أولوياتك

يساعدك هذا التطبيق التعليمى على تسجيل قائمة المهام الخاصة بك، وتحديد أهمية المهام بمستويات للأولوية. أيضا تستطيع من خلاله أن تحدد تواريخ استحقاق لكل مهمة، كما يتيح لك رؤية تقدمك أثناء تحقيق أهدافك وتذكيرك بالمواعيد النهائية لكل مهمة.

AndroidiOS

Quizlet -5

لممارسة واتقان ما تعلمته

يساعدك التطبيق التعليمى Quizlet على عمل التمارين الخاصة بك لممارسة ما تعلمته، حيث تستطيع إنشاء البطاقات التعليمية الخاصة بك أو تختار من بين الملايين التي أنشأها الطلاب الآخرون. يمكنك مشاركة البطاقات التعليمية مع زملاءك (إذا كنت طالبًا) أو طلابك (إذا كنت معلمًا). تستطيع أن تستخدمه في دراسة اللغات والتاريخ ومفردات اللغة والعلوم.

AndroidiOS

Wolfram Alpha -6

لحل المسائل الرياضية والمعادلات

تستطيع عن طريق التطبيق التعليمى Wolfram Alpha الحصول على اجابة لأي مسألة رياضية أومعادلة في مجالات عدة مثل الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الهندسة، علوم الفلك، والكثير غيرها. ما عليك سوى كتابة المعادلة أو المسألة رياضية، ويعطيك Wolfram Alpha الإجابة ويوضح لك الخطوات للوصول الى هذه الاجابة.

AndroidiOS

Grammarly -7

لتصحيح الأخطاء النحوية

يساعدك هذا التطبيق التعليمى على تصحيح الأخطاء النحوية والاملائية أثناء كتابة رسالة الكترونية أو تقرير باللغة الانجليزية. كما يقوم بتصحيح علامات الترقيم و اقتراح مفردات ومرادفات أفضل تبعاً لسياق الجملة. يمكن اضافته للمتصفح الخاص بك على الكمبيوتر الشخصي، بالإضافة لتطبيقات الموبايل.

AndroidiOS