إنشاء قناة يوتيوب خاصة بك فى أقل الخطوات

تخطى عدد المستخدمين أو المشاهدين لموقع يوتيوب (Youtube) التابع لشركة جوجل 2 مليار مستخدم طبقا لأحدث الإحصائيات. يعتبر يوتيوب هو الشبكة الأضخم لمشاركة ومشاهدة الفيديوهات عبر الإنترنت، وتحصُد العديد من هذه الفيديوهات مليارات المشاهدات يوميا. ترتب على هذه الأرقام الضخمة لأعداد المستخدمين ونسب المشاهدات العالية للفيديوهات إعتبار منصة اليوتيوب أحد أهم الوسائل المتاحة للترويج للمنتجات والخدمات سواء من خلال الإعلانات المدفوعة او بطريقة مجانية من خلال إنشاء قناة يوتيوب لمشاركة الفيديوهات الخاصة بمجالات العمل المختلفة.

من أكثر ما يُميز اليوتيوب هو إمكانية إستغلال قنواته الخاصة بالمستخدمين أيضا كوسيلة مجانية لكسب الأموال. حيث يتيح يوتيوب لمستخدميه فرصة إنشاء هذه القنوات بدون مقابل ومشاركة فيديوهاتهم والتى يُمكن ان تُغطى شتى الموضوعات. عندما يزداد عدد المتابعين لهذه القنوات وترتفع نسب المشاهدة عليها، يحصل أصحابها فى المُقابل على جزء من عائد الإعلانات التى تُعرض على مقاطع الفيديو الخاصة بهم. لذلك تُعد قنوات اليوتيوب وسيلة قوية للدعاية والترويج للأعمال، وفرصة لجنى الأموال فى ذات الوقت. ولكن السر هنا يكمُن فى القدرة على خلق محتوى جذاب يستطيع ان يجمع مشاهدات عالية.

يُمكنك إنشاء قناة يوتيوب خاصة بك فى أقل الخطوات كما يلي:

الدخول على حساب يوتيوب

بالدخول على YouTube.com والضغط على “تسجيل الدخول” فى الجانب الأيسر أعلى الشاشة للدخول على حساب يوتيوب بإستخدام العنوان البريدى الخاص بجوجل. سترتبط صفحة اليوتيوب لاحقا بحساب جوجل التابع لهذا العنوان البريدى.

إختيار “إنشاء قناة” من الإعدادات

الضغط على الرمز الخاص بالحساب فى الجانب الأيسر أعلى الشاشة للدخول على الإعدادات ثم إختيار “إنشاء قناة”

إنشاء قناة يوتيوب

إختيار خصائص القناة

إختيار إنشاء القناة بالإسم الشخصى للحساب أو إنشاءها بإستخدام إسم أخر خاص بالعمل المُراد ترويجه.

عند إختيار إستخدام إسم أخر ستفتح نافذة لإدخال الإسم، وكما هو مذكور بهذه النافذة انه سوف يتم إنشاء حساب جوجل مُنفصل خاص بهذا الإسم للتحكم فى إعدادات قناة اليوتيوب، وسيندرج حساب جوجل هذا تحت حساب جوجل الأساسى.

تحميل الفيديوهات على قناه اليوتيوب

من خلال الضغط على الرمز الخاص بتحميل الفيديوهات أعلى الشاشة والذى يشبه الكاميرا، إضغط على “تحميل فيديو” ثم قم بإختيار الفيديو من جهازك. من الضروري إضافة عنوان ووصف يعبر جيداً عن محتوى مقطع الفيديو.  

إنشاء قناة يوتيوب

وبهذه الخطوات تصبح قناة اليوتيوب الخاصة بك جاهزة لإستقبال المزيد من المحتوى المُراد مشاركته من خلالها. ومن المهم بعد ذلك إضافة المزيد من التعديلات المعبرة عن محتوى القناة مثل الصورة والوصف القصير للقناة.

كما يمكن أيضا ربط القناة بالموقع الخاص بالمحتوى او بحساباتها على مواقع التواصل الإجتماعى الأخرى مثل الفيسبوك وتويتر وغيرهم بإضافة عنواين هذه الصفحات على القناة.

إنشاء قناة يوتيوب

هذا بالأضافة لإمكانية إختيار “channel art” وهى صورة كبيرة تظهر أعلى القناة على معظم الأجهزة وتهدُف لأضافة المزيد من حيث التصميم وجعله أكثر تعبيراً عن المحتوى الخاص بالقناة.