افضل لوحات مفاتيح الكمبيوتر اللاسلكية

تنقسم لوحات المفاتيح او الكيبورد الى انواع مختلفة حسب التصميم والخصائص التى تميز كل نوع عن الاخر. فهناك انواع تساعد فى الحصول على تجربة افضل واكثر راحة فى الكتابة والعمل، وانواع اخرى توفر تجربة مميزة فى الالعاب والاستخدام المكثف. وفيما يلى سنعرض افضل موديلات لوحات مفاتيح الكمبيوتر اللاسلكية المتوفرة حاليا لمختلف الاحتياجات.

Logitech MX Keys

تاتى لوحة المفاتيح اللاسلكية هذه فى تصميم بسيط ومميز حيث تمتلك مفاتيح مصممة بشكل مجوف مما يساعد على توفير تجربة كتابة سريعة ومريحة، كما توفر امكانية استخدام مسند لليد المخصص لها مما يزيد ايضا الشعور بالراحة اثناء الكتابة وبالتالى القدرة على الاستمرار فى الكتابة لوقت اطول.

Logitech MX keys افضل لوحة مفاتيح كيبورد

توفر MX KEYS خاصية الاضاءة الخلفية الذكية للمفاتيح فتاتى بحساس يستشعر اقتراب اليد منها فتضىء وتعتم عند الابتعاد عنها لتوفير اكبر قدر من الطاقة. وتوفر لوحة المفاتيح ايضا خاصية الاتصال باكثر من جهاز (حتى ثلاث اجهزة) فى نفس الوقت والانتقال بينهم من خلال ال Easy switch keys لتتيح امكانية استخدامها للكتابة على الكمبيوتر والتحويل للعمل على الكمبيوتر المحمول او للرد على رسائل الهاتف او التابلت فى وقت واحد، ويمكن شحنها عن طريق وصلة USB-C لتعمل حتى عدة ايام (او حتى 5 اشهر بدون استخدام خاصية الاضاءة الخلفية للمفاتيح حيث يتاثر عمر البطارية بعوامل الاستخدام المختلفة). يصل مدى الاشارة اللاسلكية ل MX KEYS حتى عشرة امتار.

Amazon

Microsoft Surface Keyboard

تتميز لوحة Microsoft Surface اللاسلكية بالاناقة وخفة وزنها فهى تضيف مظهر انيق سواء فى الاستخدام المنزلى او فى مكان العمل. ويمكن استخدامها على الاجهزة الاخرى الى جانب استخدامها على اجهزة مايكروسوفت. يصل مدى الاشارة اللاسلكية ل Microsoft Surface حتى سبعة امتار وتعمل حتى 12 شهر ببطاريات AAA (يتاثر عمر البطارية بعوامل الاستخدام المختلفة).

Microsoft Surface- لوحات مفاتيح الكمبيوتر اللاسلكية

Amazon

Logitech K780

توفر لوحة مفاتيح Logitech K780 اللاسلكية امكانية استخدامها مع اكثر من جهاز فى وقت واحد. حيث يمكنها الاتصال بثلاثة اجهزة مثل الموبايل والتابلت والكمبيوتر المحمول بالاضافة الى شاشة الكمبيوتر عن طريق البلوتوث. ويصل مدى الاشارة اللاسلكية حتى عشرة امتار. كما تتميز هذه اللوحة باحتوائها على مكان مخصص لوضع الموبايل والتابلت امامك مثل وضعية شاشة الكمبيوتر مما يمكنك من استخدامها للرد على رسائل الموبايل وتصفح تطبيقات التابلت او الايباد فى نفس الوقت الذى تعمل به على الكمبيوتر، وتعمل حتى 24 شهر ببطاريات AAA (يتاثر عمر البطارية بعوامل الاستخدام المختلفة).

Logitech K780 افضل لوحة مفاتيح كيبورد

Amazon

Apple Magic Keyboard

تعتبر النسخة الجديدة من Magic Keyboard بالمفاتيح الرقمية من افضل لوحات مفاتيح الكمبيوتر اللاسلكية المقدمة من Apple. تاتى هذه اللوحة اللاسلكية فى تصميم سطحى انيق وتمتلك بطارية مدمجة قابلة لاعادة الشحن لتعمل حتى شهر (يتاثر عمر البطارية بعوامل الاستخدام المختلفة). كما يصل مدى اشارتها اللاسلكية حتى عشرة امتار.

Apple Magic -  لوحات مفاتيح الكمبيوتر اللاسلكية

Amazon

Logitech K400 Plus

تتميز لوحة المفاتيح K400 PLUS اللاسلكية باحتوائها على سطح يعمل باللمس لذا فهى تغنى عن الحاجة لاستخدام الماوس معها وتوفر سهولة اكبر فى العمل. وباستعمال هذا السطح الذى يعمل باللمس تصبح مناسبة ايضا للاستخدام مع التلفيزيونات الذكية حيث يصل مدى اشارتها اللاسلكية حتى عشرة امتار. تعمل لوحة المفاتيح K400 PLUS حتى 18 شهر ببطاريات AA (يتاثر عمر البطارية بعوامل الاستخدام المختلفة).

Logitech K400 افضل لوحة مفاتيح كيبورد

Amazon

Logitech Ergo K860

تقدم Logitech لوحة المفاتيح المميزة Ergo K860 تحت فئة لوحات مفاتيح الكمبيوتر اللاسلكية الارجونومك (Ergonomic)، والتى تاتى فى تصميم منحنى ليوفر وضعية اكثر راحة لليد اثناء العمل عليها لوقت طويل. تعتبر Ergo K860 من افضل لوحات المفاتيح الارجونومك فبالاضافة الى تصميمها المميز تمتلك اللوحة مسند لليد مصنوع من ثلاث طبقات من خامات اسفنجية تخفف الضغط على اليد، ثم تاتى Ergo K860 بسعر مناسب بالنسبة لما تقدمه من مميزات. كما تتيح Ergo K860 امكانية الاتصال باكثر من جهاز والتحويل بينهم للعمل عليهم بنفس الوقت. يصل مدى اشارتها اللاسلكية حتى عشرة امتار، وتعمل حتى 24 شهر ببطاريات AAA (يتاثر عمر البطارية بعوامل الاستخدام المختلفة).

Logitech_k860_ergo افضل لوحة مفاتيح كيبورد

Amazon

Logitech G613

تجمع G613 اللاسلكية بين عدد من المميزات فى وقت واحد حيث تاتى بمفاتيح Romer-G Tactile التى تعمل بهدوء مع التقنية الميكانيكية وهذا يعنى اداء ادق واسرع فى استجابة كل مفتاح عند الضغط عليه، فكل هذا يجعلها اعلى جودة واطول عمرا ولذلك فهى مصممة خصيصا للالعاب والاستخدام الكثير، هذا بالاضافة الى كونها توفر ميزة التحرر من الاسلاك. كما تاتى G613 بتقنية Lightspeed wireless فتوفر اشارات فائقة السرعة لاداء يماثل اداء اللوحات السلكية. وتتميز G613 ايضا باحتوائها على ستة مفاتيح تسمى G-keys والتى يمكن التحكم فى وظائفها وضبطها للاستخدام بشكل معين حسب الرغبة طبقا لاحتياج بعض الالعاب او التطبيقات، ويتم التحكم بتلك المفاتيح من خلال برنامج Logitech G Hub. وتتيح G613 امكانية الاتصال باكثر من جهاز والتحويل بينهم للعمل علي جميعهم بنفس الوقت. تعمل اللوحة حتى 18 شهر ببطاريات AA (يتاثر عمر البطارية بعوامل الاستخدام المختلفة).

Logitech G613 افضل لوحة مفاتيح كيبورد

Amazon

Logitech K750

ثم تاتى هذه اللوحة اللاسلكية المميزة ايضا من Logitech والتى تعمل بالطاقة الشمسية بدلا من البطاريات و الاسلاك. تستمد اللوحة طاقتها من اى مصدر ضوء وتقوم باعادة شحن نفسها لتستمر بالعمل حتى ثلاثة اشهر، ويمكن متابعة كمية الطاقة المتبقية فى اى وقت من خلال تطبيق Logitech Solar App. كما تتميز K750 بتصميم انيق وتمنح تجربة كتابة اكثر راحة. توفر K750 اشارة لاسلكية واسعة المدى.

Logitech K750 - لوحات مفاتيح الكمبيوتر اللاسلكية

Amazon