الآن تستطيع ان تتحدث مع سيارتك مع نظام MBUX من مرسيدس

بالنسبة لمرسيدس بنز، يعد نظام المعلومات والترفيه الجديد MBUX أحد أهم العوامل المميزة لها بالمقارنة مع منافسيها. ومن أهم مميزات هذا النظام هو المساعد الافتراضي. بينما يستطيع أن يقبل عناوين الملاحة والتنقل إلى محطة الراديو المفضلة لديك من خلال التحكم الصوتي مثل باقي السيارات، إلا أن مرسيدس أضافت نوعًا من الإمكانيات أشبه بتلك الموجودة في التليفونات المحمولة مثل Siri وGoogle Assistant حيث يستطيع MBUX الإجابة عن الأسئلة المعقدة باستخدام الحوسبة السحابية. بالإضافة إلى ذلك، تستطيع التحكم في مجموعة واسعة من أنظمة السيارة عن طريق الصوت – بما في ذلك مكيف الهواء والإضاءة المحيطة والمقاعد المدفأة والتحكم في فتحة السقف.

يعتمد MBUX بشكل كبير على الحوسبة السحابية، لا سيما مع نظام التحكم الصوتي المحسن LINGUATRONIC. حيث انه ليس نظاما مخزنا داخل السيارة فقط، ولكنه نظام يجمع المعلومات من الانترنت عبر بطاقة SIM الموجودة داخل السيارة. ومن مميزاته الفريدة قدرته على التعلم بفضل الذكاء الاصطناعي.

صمم المهندسون في مرسيدس هذا النظام بحيث يستطيع ان يفهم اللغة بالطريقة العادية التي يتحدث بها الناس وليس اللغة الرسمية فقط كما في أنظمة السيارات الاخرى. أيضا اهتموا جدا بالوصول الي أفضل تجربة استخدام عند التعامل مع الشاشات. على الرغم من أنه يوفر الكثير من الخيارات والميزات، الا انه يوفر تجربة استخدام سهلة. حيث يمكن الوصول إلى العديد من الأشياء التي تريد القيام بها مباشرةً من الشاشة الرئيسية. ويوفر التنقل بين الشاشات المختلفة بطريقة بسيطة وسلسه.

يتوفر نظام MBUX كبداية في موديلات A-Class، على ان يتوفر تدريجيا في جميع موديلات مرسيدس خلال السنوات القليلة القادمة.