fbpx

الإعلان عن التصميم الداخلي المبهر لسيارة مرسيدس EQS

الإعلان عن التصميم الداخلي المبهر لسيارة مرسيدس EQS

كشفت مرسيدس عن العديد من التفاصيل الداخلية لصالون EQS القادم قبل الكشف عنها بالكامل في 15 أبريل القادم. تعد سيارة مرسيدس EQS الجديدة من السيارات الفارهة الكهربائية بالكامل، وتأتي لتنافس سيارات مثل بورش تايكان وأودي e-tron GT وتسلا Model S. ومع اقتراب ذلك التاريخ، تم تأكيد مجموعة من التفاصيل الداخلية.

قبل الكشف عن السيارة بالكامل في 15 أبريل، تم الكشف عن بعض الصور الجديدة للمقصورة – جنبًا إلى جنب مع مجموعة من التفاصيل لما يمكن توقعه، وذلك بعد أن تم الإعلان عن شاشة Hyperscreen لأول مرة في بداية العام خلال معرض CES 2021 الافتراضي. تمتد شاشة Hyperscreen الضخمة مقاس 56 بوصة بكامل عرض سيارة مرسيدس EQS، كتلك التي رأيناها من قبل في سيارة سوني الاختبارية Vision S، وتتضمن ثلاث شاشات منفصلة. تنقسم الشاشات الى شاشة رقمية أمام السائق مقاس 12.3 بوصة، ونظام معلومات وترفيه ضخم بشاشة تعمل باللمس في الوسط مقاس 17.7، وشاشة ثالثة لراكب المقعد الأمامي مقاس 12.3 بوصة.

نظام المعلومات والترفيه

قامت Mercedes ببرمجة نظام المعلومات والترفيه لمعرفة كيفية استخدامك للشاشة الجديدة، بحيث يمكن أن تعرض لك تلقائياً على الشاشة اختيارات تساعدك في العثور على خصائص محددة بشكل أسرع. على سبيل المثال، ستظهر تلقائيًا تفاصيل الاتصال بشخص ما إذا اتصلت به في نفس الوقت كل يوم، ويمكن أن تقترح لك الشاشة وظائف التدليك المفضلة لديك في منتصف الطريق خلال رحلة طويلة إذا اعتقدت أنك متعب.

يعمل النظام في مرسيدس EQS على واجهة MBUX الجديدة، ويتم تشغيله بواسطة وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة مع 24 جيجابايت من الرامات. تقول مرسيدس إنها الشاشة الأكثر ذكاءً التي تم وضعها في سيارة على الإطلاق، كما أنها تأتي مع دعم Apple CarPlay وAndroid Auto.

النظام الصوتي لمرسيدس EQS

بالإضافة لذلك طورت مرسيدس أيضًا ثلاثة عوالم صوتية مختلفة لنظام EQS، نظرًا لكون السيارات الكهربائية أكثر هدوءًا بكثير من سيارات البنزين. توصلت مرسيدس الى ثلاثة عوالم صوتية مختلفة، ويتم تشغيل هذه الأصوات من خلال إعداد صوت محيطي من Burmester يتألف من 15 سماعة موجودة في جميع أنحاء المقصورة لإنشاء عالم ثلاثي الأبعاد يستجيب لوضع القيادة الحالي. إذا كنت تقود السيارة في وضع الراحة بسرعات منخفضة داخل المدينة، فستكون الأصوات بسيطة وهادئة، ولكن عند التبديل إلى الوضع الرياضي ستصبح الأصوات مسموعة بشكل أكبر.

سيكون هناك أيضًا شاشات المعلومات والترفيه لركاب المقاعد الخلفية المتصلة بمساند الرأس في المقاعد الأمامية للسماح لك بالتحكم في نظام الترفيه للسيارة وضبط التحكم في المناخ والوصول إلى بيانات الملاحة عبر الأقمار الصناعية.