التكنولوجيا ليست قاصرة على السيارات الفاخرة فقط

تزخر سيارات اليوم بالعديد من التقنيات التكنولوجية التي توفر تجربة قيادة أكثر راحة وأكثر أمنا، ولكن تكنولوجيا السيارات الفاخرة لاتزال مقتصرة على الفئات الأعلى والسيارات الفاخرة فقط. لذلك تقوم بعض الشركات بعمل منتجات بديلة يمكن اضافتها لأي سيارة لتوفير بعض هذه التقنيات التكنولوجية للسيارات. وسوف نستعرض هنا أمثلة لهذه المنتجات وما توفره للسائق:

شاشة العرض على الزجاج الأمامي (Heads-up Display):

وهي شاشة تسمح للسائق رؤية معلومات أساسية، مثل سرعة السيارة واتجاهات نظام الملاحة، على الزجاج الأمامي مما يسمح للسائق بالتركيز فقط في الطريق وعدم تشتيت انتابه. يوجد العديد من الأجهزة التي تتيح لك إضافة هذه الخاصية لسيارتك، وهذه أمثلة فقط لهذه المنتجات:

التقنيات التكنولوجية للسيارات

مراقبة ضغط الإطارات:

تستطيع الحصول على تكنولوجيا السيارات الفاخرة هذه بكل سهولة عن طريق تركيب أربع مستشعرات لاسلكية في الأربع اطارات. هذه المستشعرات تعرض لك قياس ضغط الإطارات على شاشة مستقلة داخل السيارة، تستطيع أن تراقب من خلالها باستمرار ضغط الإطارات. يمكنك أيضا ضبط أوضاع إنذار متعددة مثل إنذار للتسرب السريع وإنذار بالضغط العالي أو المنخفض وإنذار لبطارية جهاز الاستشعار. من أمثلة هذه الأجهزة:

التقنيات التكنولوجية للسيارات

مساج وتدفئة وتبريد كرسي السائق:

وهذه ميزه متوفرة في الكثير من السيارات الفارهة والتي تجعل القيادة أكثر راحة خصوصا عند القيادة لمسافات طويلة وفي ظل ظروف مناخية قاسية سواء في الحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة. تستطيع الحصول على هذه الميزة عن طريق شراء مقعد يتم تركيبه على كرسي السيارة ويتم توصيله بمقبس ولاعة السجائر بالسيارة فيمكنك من التمتع بهذه الخصائص، ويوجد الآن العديد من هذه المنتجات متوفرة بإمكانيات مختلفة وأسعار متفاوتة مثل: