الحواسيب المحمولة فى اشكال جديدة

شهد معرض CES لهذا العام بعض النماذج الجديدة لتصميمات الحواسيب المحمولة فى اشكال جديدة.

Acer ConceptD 7 Ezel/Acer ConceptD 7 Ezel Pro

تاتى هذه الحواسيب المحمولة بشاشة قابلة للطى فى زوايا مختلفة بالاضافة الى امكانية طيها بشكل كامل على لوحة المفاتيح والعمل عليها بخاصية اللمس او الرسم عليها باستخدام القلم (EMR pen). مما يجعل هذه الاجهزة مثالية للابداع ببرامج وتطبيقات الرسم والتصميم الاكثر احترافية. وما يدعم ذلك هى المكونات المتطورة لهذه الاجهزة، حيث يمتلك كل منهما شاشة PANTONE بدقة عرض UHD 4K التى تمنح صورة عالية النقاء بالوان واقعية خلابة، كما ياتى Acer ConceptD 7 Ezel بمعالج 10th Gen Intel Core™ i7 وكروت الجرافيك الاحدث من ™NVIDIA GeForce RTX. وياتى Acer ConceptD 7 Ezel Pro بمعالج Intel Xeon W ونظام تشغيل الجرافيك ™5000 NVIDIA Quadro RTX.

الحواسيب المحمولة فى اشكال جديدة - acer-concept-7-ezel

تعد هذه الحواسيب المحمولة الجديدة مناسبة لانجاز الاعمال فى كل وقت لسهولة حملها والقدرة على تحريك شاشاتها للعمل عليها والعرض فى اتجاهات مختلفة. كما تمنح هذه الحواسيب تجربة فريدة فى مشاهدة الافلام والفيديوهات، والاستمتاع بالالعاب. من المُتوقع ان نجد حواسيب Acer الجديدة فى الاسواق قريبا.

ZenBook Duo

كما قدمت شركة Asus الحواسيب المحمولة الجديدة ZenBook Duo وتعتبر النسخة الاحدث والاصغر حجما من ZenBook Pro Duo الصادر فى 2019. ياتى ZenBook Duo بتصميم مميز حيث يمتلك شاشتين، الشاشة الرئيسية بمساحة 14 انش (FHD) و اخرى ثنائية (ScreenPad) بمساحة 12.6 انش فى النصف الاعلى من لوحة المفاتيح مما يتيح التنقل بين الشاشتين بسلاسة من خلال عناصر تحكم سريعة مثل تطبيقات App Switcher، وTask Swap لتسهيل انجاز الاعمال على اكثر من برنامج وتطبيق فى نفس الوقت.

asus-zenbook-duo حواسيب محمولة - تصميم جديد

يعمل ZenBook Duo بمعالج 10th Gen Intel Core™ i7. ويأتى الجهاز بنظام تشغيل الجرافيك NVIDIA GeForce MX250 لخلق تجربة مميزة فى تشغيل الالعاب، والعمل على برامج الجرافيك والتصميم.

Amazon

سنستمر فى رؤية المزيد من تطبيقات التكنولوجيا التى تقدم الحواسيب المحمولة فى اشكال جديدة. حيث تشتد المنافسة بين الشركات لتقديم تصاميم اكثر ابتكارا واخف وزنا لسهولة التنقل بها.