المزيد من الابتكارات لحياة صحية بالمنزل

باندماج التكنولوجيا مع الاجهزة المنزلية اصبح لدينا ابتكارات لحياة صحية بالمنزل تمكننا بسهولة من الانتباه الى صحتنا بشكل اكبر.

المُنظف الالى (Robot Vacuum)

يقوم بتنظيف جميع الاوسخة من الارض والسجاد، ومثالى فى ازالة شعر الحيوانات الاليفة تماما. يتحرك الجهاز من تلقاء نفسه حول الاثاث وتحته ليبقى ادق الاماكن بالمنزل نظيفة وصحية. ويعمل عن طريق الهاتف الذكى باستخدام تطبيق الiRobot Home.

المُنظف الالى - الابتكارات المنزلية

المرتبة الذكية (Smart Mattress)

جودة النوم التى نحصل عليه يوميا من اهم عوامل الحياة الصحية، لذلك فالمرتبة الذكية من اشهر الابتكارات المنزلية الذكية التى تساعد في الحصول على نوم افضل بدرجة كبيرة، حيث تقوم هذه المرتبة بضبط نفسها على الوضعية المثالية فى النوم حين يكون التنفس افضل فتحافظ على ساعات نوم عميقة وهادئة. كما تحتوى هذه المراتب على نظام لتتبع اشارات الجسم الحيوية اثناء النوم، ودرجة حرارة الغرفة لتضبط حرارتها ذاتيا على افضل درجة، وتقوم بارسال هذه المعلومات الى التطبيق الخاص بها على الهاتف الذكى حيث يمكن مراجعتها لمعرفة نمط النوم اليومى.

المرتبة الذكية - الابتكارات المنزلية

الوسادة الذكية (Smart Pillow)

تعتبر الوسادة الذكية من الابتكارات المنزلية الذكية المميزة.تساعد هذه الوسادة في الحصول على نوم افضل واعمق. فاذا كنت لاتمتلك مرتبة ذكية فتعتبر هذه الوسادة بديل جيد للاستمتاع بنوم صحى. تعمل الوسادة على ضبط التنفس وتصدر صوتا هادئا مما يساعد على الاسترخاء سريعا والنوم بعمق. يمكن التحكم بالوسادة عن طريق التطبيق الخاص بها من خلال الهاتف الذكى.

الوسادة الذكية

الزجاجة الذكية (Smart Water Bottle)

باستخدام زجاجة المياه الذكية يمكن متابعة كمية المياه التى يحصل عليها الجسم فى اليوم وبالتالى تقوم بالتنبيه عند حاجة الجسم للمزيد من الماء و تعمل عن طريق التطبيق الخاص بها على الهاتف الذكى.

الزجاجة الذكية

الخلاط الذكى (Smart Blender)

يقوم الخلاط الذكى بحساب الفائدة الغذائية التى يحتوى عليها اى طعام يُعد بداخله ويرسل هذه المعلومات الى الهاتف الذكى، فيساعد على التحكم فى تناول اطعمة مفيدة والابقاء على نظام حياة صحى.

الخلاط الذكي - الابتكارات المنزلية

منقي الهواء (Air Purifier)

تأتى هذه المروحة ضمن الابتكارات لحياة صحية بالمنزل. تعمل المروحة بتكنولوجيا تنقية الهواء التى تستطيع الشعور باى تلوث بالجو وتقوم بالتخلص منه فتبقى الهواء داخل المنزل صحيا اكثر. تاتى النسخة الحديثة من هذه المراوح بشاشات الLCD فتقوم بعرض اى تغيير بهواء المنزل على الشاشة مباشرة بدون الحاجة الى رؤية ذلك عن طريق الهاتف.

منقي الهواء

مراحيض بدون لمس (Touchless Toilets)

بفضل المراحيض التى تعمل بدون لمس يمكن تجنب العديد من الجراثيم، فتستخدم فقط بتمرير اليد على حساس المقبض. و تحتوى النسخ الاحدث من هذه المراحيض على امكانية التحكم فى حساسية المقبض عن طريق التطبيق الخاص بها على الهاتف.

مراحيض بدون لمس

من المتوقع ان تشهد 2020 المزيد من التطور فى الابتكارات المنزلية التى تساعد فى الحفاظ على نمط حياة صحيا اكثر.