بيجو 508 ليست تصميماً رائعاً فقط

تتميز بيجو 508 بتصميم مستقبلي ومبهر خاصة عند النظر الى التصميم الداخلي للسيارة الذي يأتي بأفكار مبتكرة، على سبيل المثال عجلة القيادة صغيرة جدا لتمكنك من رؤية شاشة العدادات من فوقها وليس من خلالها كبقية السيارات. أيضا تأتي أزرار التحكم في الشاشة الرئيسية على شكل أزرار البيانو مما يعطيها شكل واحساس مختلف عند الضغط عليها. بالإضافة الي العديد من الأفكار الرائعة الأخرى في التصميم الداخلي والخارجي للسيارة، ولكننا هنا سوف نركز على أهم الخصائص التكنولوجية المتوفرة في السيارة بشكل عام مع العلم أن بعض هذه الخصائص ليست متوفرة في بعض البلاد العربية.

أنظمة مساعدة السائق

تأتي بيجو 508 مزودة بالعديد من تقنيات نظام مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، بما في ذلك: التحذير عند مغادرة الحارة المرورية، التحذير عند عدم انتباه السائق، اضاءة المصابيح الأمامية التكيفية، التعرف على لافتات حد السرعة والتوصية بالسرعة المحددة، مراقبة النقاط العمياء، ونظام Visio Park برؤية 360 درجة لركن السيارة ذاتياً.

المقصورة الداخلية بيجو 508

الرؤية الليلية

لا توجد هذه الخاصية في الكثير من السيارات خصوصاً في هذه الفئة بالرغم من أهميتها الكبيرة في المساعدة على تقليل نسبة الحوادث التي تحدث ليلا أو في ظروف الرؤية المنخفضة. في بيجو 508 تعمل هذه الخاصية عن طريق كاميرا ليلية تعمل بالأشعة تحت الحمراء وتقوم برصد العوائق أمام السيارة بما في ذلك المشاة والحيوانات. يتم عرض الصورة وتحديد العوائق على شاشة العدادات الرقمية خلف عجلة القيادة حتى لا يحدث أي تشتيت للانتباه أثناء القيادة. يستطيع هذا النظام رصد الأجسام حتى مسافة 250 متر من السيارة.

الرؤية الليلية بيجو 508

القيادة شبه الذاتية

مع حزمة Drive Assist Plus تستطيع بيجو 508 القيادة بشكل شبه مستقل، وذلك باستخدام رادار مدمج في وسط الاكصدام الأمامي وكاميرا مثبتة على الزجاج الأمامي. يعمل هذا النظام على التحكم في سرعة السيارة ذاتياً مع خاصية التوقف والسير تلقائيًا حسب سرعة السيارة أمامك مع الحفاظ على مسافة ثابتة بينهما. يعمل هذا النظام مع نظام المساعدة على السير في الحارة المرورية الذي يحافظ على السيارة في الوضع الذي يختاره السائق.

القيادة شبه الذاتية

المساعدة في ركن السيارة

يأتي نظام Visio Park 3 بكاميرا 360 درجة تساعد على رؤية محيطية للسيارة، ويعمل النظام على ركن السيارة ذاتياً سواء بشكل متوازي أو عمودي. عندما تقوم بتفعيل هذه الخاصية – بدون أن تلمس عجلة القيادة أو الدواسات – يكتشف النظام مساحة كافية للركن ويُسرع ويكبح عند الحاجة لإيقاف السيارة دون أي تدخل من السائق. يساعد هذا النظام أيضًا على الخروج من مكان ركن السيارة.

المساعدة في ركن السيارة

كراسي السيارة

تتميز المقاعد الأمامية فى بيجو 508 بنظام تدليك متعدد النقاط يتم تنشيطه بواسطة ثمانية جيوب هوائية، بالإضافة الى امكانية تدفئة مقعد السائق، وتعديله كهربائياً بشكل كامل.

كراسي السيارة

النظام الصوتي

تتمتع بيجو 508 بنظام صوتي متميز “Focal Premium Hi-Fi System” من شركة Focal، الذي يتميز بوجود 10 مكبرات صوت بقوة 515 واط، مع أنظمة معالجة ذكية لضمان الحصول على صوت قوي ونقي طوال الوقت.

النظام الصوتي بيجو 508