fbpx

تسلا تعمل على توسيع استخدام الإصدار التجريبي لبرنامج القيادة الذاتية الكاملة

تسلا تعمل على توسيع استخدام الإصدار التجريبي لبرنامج القيادة الذاتية الكاملة

قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، إن تسلا توسع الاستخدام التجريبي لبرنامج “القيادة الذاتية الكاملة” (FSD)، حيث ضاعفت عدد السيارات التي تعمل بالتحديث الجديد من البرنامج. وكتب ماسك على تويتر: “يجب أن تظل حذراً، لكنه ينضج” في إشارة لمدى تطور البرنامج.

قال ماسك أيضاً إن تسلا ستضيف زر “تنزيل الإصدار التجريبي” إلى شاشات سيارات تسلا في الأيام المقبلة “بسبب ارتفاع مستويات الطلب”.

كانت تسلا قد قدمت أول إصدار تجريبي من FSD في أكتوبر الماضي لمالكي السيارات المدرجين في برنامج الاستخدام المبكر للتحديث، وذلك بعد إعلان تسلا عن برنامج القيادة الذاتية الكاملة في يوليو. في ذلك الوقت، قال ماسك إن الشركة كانت تتعامل مع تحديث البرنامج “بحذر شديد”. لا يزال يُتوقع من السائقين إبقاء أيديهم على عجلة القيادة ويجب أن يكونوا مستعدين لتولي السيطرة على سياراتهم في أي وقت.

تستخدم تسلا البيانات من FSD beta لتحسين أداء البرنامج. وقال ماسك الشهر الماضي إن هناك حوالي 1000 سيارة في النسخة التجريبية. وأضاف أن توافر الإصدار التجريبي من FSD سيختلف حسب المنطقة، بسبب ما أسماه تأخيرات في الموافقات التنظيمية، بالإضافة الى عمليات التطوير والاختبارات الداخلية التي تقوم بها تسلا للتأكد من سلامة استخدام البرنامج في كل منطقة.