fbpx

تطوير جيل جديد من السيارات الكهربائية بشراكة NIO مع NVIDIA

تطوير جيل جديد من السيارات الكهربائية بشراكة NIO مع NVIDIA

أعلنت شركة NIO، وهي شركة رائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية في الصين ، و شركة NVIDIA أول أمس أن شركة صناعة السيارات قد اختارت نظام “(NVIDIA DRIVE Orin ™ system-on-a-chip (SoC” لجيلها الجديد من السيارات الكهربائية ، والذي سيوفر امكانات متطورة للقيادة الآلية.

قال ويليام لي، الرئيس التنفيذي لشركة NIO: “إن التعاون بين NIO و NVIDIA سيسرع من تطوير القيادة الذاتية في السيارات الذكية”. “ستعمل خوارزميات القيادة الذاتية المطورة داخليًا من NIO على أربعة معالجات رائدة من NVIDIA Orin، مما يوفر 1000 تريليون عملية في الثانية وذلك لم يحدث من قبل في سيارات الإنتاج.”

شراكة NIO مع NVIDIA

كشفت شركة NIO المصنعة للسيارات الذكية عن الكمبيوتر العملاق الذي يعمل بالطاقة NVIDIA DRIVE Orin، والذي يُطلق عليه اسم Adam، والذي سيظهر لأول مرة في سيارة ET7 السيدان التي سيتم بيعها في الصين اعتبارًا من 2022.

قال جنسن هوانغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA: “الاستقلالية والكهرباء هما القوى الرئيسية التي تحول صناعة السيارات”. “يسعدنا أن نتشارك مع NIO، الشركة الرائدة في ثورة سيارات الطاقة الجديدة – مستفيدين من قوة الذكاء الاصطناعي لإنشاء أساطيل EV المستقبلية المبنية على البرمجيات.”

سوف يتميز الجيل التالي من سيارات NIO الكهربائية، مثل ET7، بأحدث القدرات التي تدعم الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن تحديثها باستمرار بعد البيع. سوف تتخطى السيارة الرائدة قدرات الطرازات الحالية من الشركة، مع أكثر من 900 كم مدى البطارية في الشحنة الواحدة والقيادة الذاتية المتقدمة.

كأول سيارة تعمل بـنظام Adam، يمكن لـ ET7 القيادة باستقلالية تامة من نقطة إلى نقطة، والاستفادة من 33 مستشعرًا وحواسيب عالية الأداء. مع العديد من الميزات الرائعة الأخرى الي تضمن تجربة سلسة من اللحظة التي يقترب فيها السائق من السيارة. تتيح السيارة نظام مراقبة السائق المحسن والتعرف على الصوت للتفاعل السهل مع السيارة. وتكتشف المستشعرات الموجودة في الجزء السفلي من ET7 سطح الطريق حتى تتمكن السيارة من ضبط التعليق تلقائيًا للحصول على قيادة أكثر سلاسة.