تقنيات تكنولوجية بسيطة لتجربة قيادة أفضل

تزخر سيارات اليوم بمزايا ووسائل راحة أكثر من أي وقت مضى. وليست دائمًا أكبر الأعمال الهندسية التكنولوجية وأكثرها تعقيدا هي التي تحدث الفرق الأكبر في عالم السيارات، بل أحيانا تكون الأشياء البسيطة أيضا مؤثرة وتعمل على تحسين تجربة القيادة بشكل كبير. نستعرض هنا بعض هذه التقنيات وأمثلة للسيارات المتوفر بها هذه التكنولوجيا:

شحن الهاتف اللاسلكي

مع التطور السريع في تكنولوجيا الموبايلات وتقديم خصائص مبتكرة بشكل متلاحق، واكبت صناعة السيارات هذا التقدم واستفادت منه في تقديم إمكانيات حديثة توفر تجربة قيادة أكثر راحة. يعتبر شحن الهاتف اللاسلكي في السيارة خير مثال على ذلك، حيث لم تعد هناك حاجة للاحتفاظ بأي كابلات شحن في سيارتك. وتستطيع ان تشحن أي هاتف يدعم خاصية الشحن اللاسلكي في سيارتك بسهولة. بالإضافة إلى اتصال الهاتف بالسيارة عن طريق الBluetooth لإجراء المكالمات والتحكم بالأوامر الصوتية. فإن الشحن اللاسلكي يعني أنه يمكن الاحتفاظ ببطارية الهاتف مع الاستمرار في الاستمتاع بالمعلومات الموجودة على الهاتف. بالإضافة إلى ذلك، يتيح بعض صانعي السيارات إمكانية توصيل سياراتهم مع Apple CarPlay بشكل لاسلكي، حيث يمكن استخدام جميع وظائف الهاتف دون الحاجة إلى التوصيل بكابلات.

تقنيات تكنولوجية للسيارات

لا يزال يُنظر إلى الشحن اللاسلكي على أنه نوع من الفخامة. ويعود السبب في ذلك جزئيًا إلى أن التقنية متوفرة فقط في الهواتف المتطورة. لذا فهي ليست قياسية في الكثير من السيارات، وتتوفر في السيارات الفارهة أو الفئات الأعلى فقط مثل:

  • Audi A5, A6, A7, A8, Q7, Q8, R8, TT
  • BMW 2 Series, 3 Series, 4 Series, 5 Series, 6 Series, 7 Series, X3, X4, X5, X6
  • DS 7 Crossback
  • Hyundai i30, Ioniq, Nexo
  • Kia Optima, Niro, Stinger
  • Mercedes A Class, B Class, E Class, S Class, GLE
  • Peugeot 508, 3008, 5008
  • Toyota Camry, Prius

تطبيقات Android Auto وApple CarPlay

مثال اخر على الاستفادة من تطور الهواتف المحمولة هو استخدام تطبيقات الهاتف على شاشة الترفيه في السيارة عن طريق تطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto. بالإضافة لما يوفره هذا التطور من راحة في استخدام الهاتف أثناء القيادة، أيضا يساعد على جعل تجربة القيادة أكثر امنا، حيث يمكنك الاستفادة من تطبيقات الاتصال والموسيقى والملاحة دون الانشغال بالهاتف، وبالتالي تستطيع التركيز في الطريق فقط.

تقدم العديد من شركات صناعة السيارات الآن هذه الخاصية حتى في سيارات الفئة المتوسطة، وهناك عدد قليل من الشركات، مثل BMW، التي تقدم خاصية اتصال الهاتف بالسيارة لاسلكياً.