fbpx

تويتر يحظر حساب الرئيس ترامب بشكل دائم

تويتر يحظر حساب الرئيس ترامب بشكل دائم

تم حظر حساب رئيس الولايات المتحدة ترامب على تويتر نهائيًا يوم الجمعة 8 يناير 2021، وأشار موقع التواصل الاجتماعي الى مخاوف بشأن “خطر المزيد من التحريض على العنف” وانتهاكات ترامب السابقة.

لماذا تم حظر ترامب؟

تم إغلاق حساب ترامب لمدة 12 ساعة يوم الأربعاء بعد أن وصف الأشخاص الذين اقتحموا مبنى الكونجرس الأمريكي بأنهم “وطنيون”. حيث دخل المئات من أنصاره المُجمع، وأدى العنف الذي أعقب ذلك إلى مقتل أربعة مدنيين وضابط شرطة. وحذر موقع تويتر بعد ذلك من أنه سيحظر ترامب “بشكل دائم” إذا خالف قواعد المنصة مرة أخرى.

بعد السماح له بالعودة إلى تويتر مرة أخرى، نشر ترامب تغريدتين يوم الجمعة ذكرتهما الشركة على أنهما القشة الأخيرة.

في إحداها، كتب “إن 75.000.000 من الأمريكيين الوطنيين العظماء الذين صوتوا لي سيكون لديهم صوت ضخم في المستقبل، أمريكا أولاً، سنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى. لن يتم ازدراءهم أو معاملتهم بشكل غير عادل بأي شكل أو طريقة!!!” وقال موقع تويتر إن هذه التغريدة “يتم تفسيرها على أنها مؤشر إضافي على أن الرئيس ترامب لا يخطط لتسهيل ‘انتقال منظم للسلطة'”.

في اليوم التالي، غرد الرئيس: “إلى كل الذين طلبوا ، لن أذهب إلى حفل التنصيب في 20 يناير”. وقال موقع تويتر إن هذا “تم استقباله من قبل عدد من مؤيديه كتأكيد إضافي على أن الانتخابات لم تكن شرعية”. وقال موقع تويتر إن هاتين التغريدات “تنتهكان سياسة تمجيد العنف”.

تويتر يحظر حساب الرئيس ترامب