جديد من هواوي أحدث الكمبيوترات المحمولة الأخف وزناً

جديد من هواوي أحدث الكمبيوترات المحمولة الأخف وزناً

حققت شركة هواوي في الأعوام الماضية نجاحاً كبيراً في صناعة الأجهزة التقنية بشكل عام والهواتف الذكية بشكل خاص. حيث نجحت الشركة في أن تنافس وبقوة كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية، حتى أصبحت هواوي واحدة من الشركات الرائدة في المجال بمجموعة من الهواتف التي تمتلك أحدث وأقوى المواصفات. ويبدو أن الشركة قررت مؤخراً أن تنافس بقوة في مجال الكمبيوترات المحمولة أيضاً، حيث استطاعت هواوي أن تجذب الأنظار بإصدارات مميزة من الكمبيوترات المحمولة الأخف وزناً والتي تعمل بأحدث التقنيات. تابع ما يلي في هذا المقال حتى تتعرف على مواصفات كمبيوترات هواوي المحمولة الجديدة.

(Huawei MateBook X (2020

كمبيوتر هواوي المحمول MateBook X أحد إصدارات الشركة المميزة في 2020. يجمع هذا الجهاز بين البساطة والأناقة، حيث يتميز بالتصميم الخارجي النحيف والوزن الخفيف، فهو يعد واحداً من الكمبيوترات المحمولة الأخف وزنا المتوفرة حاليا. كما يأتي الكمبيوتر في وزن تقريبي 1 كجم فقط ويمتلك شاشة بحجم 13 أنش مما يضيف للجهاز ميزة سهولة الحمل والتنقل به في كل مكأن.

مميزات ومواصفات كمبيوتر هواوي المحمول MateBook X

وبالإضافة لمميزات التصميم والحجم، يعمل MateBook X بأحدث التقنيات ويمتلك مجموعة من المواصفات الداخلية المتطورة. يمتلك الكمبيوتر شاشة بحواف رفيعة، وتعمل بدقة عالية 3K وألوأن ساطعة لتجربة عرض ؤمميزة. يوفر الكمبيوتر سهولة مشاركة الملفات والبيأنات من خلال خاصية “Share Tag” والتي تقوم بربط الهواتف المتوافقة مع هذه الخاصية بالكمبيوتر بمجرد وضعها على لوحة التحكم باللمس (Touch Pad). كما يأتي الكمبيوتر بسماعات مجسمة تساهم في تجارب ألعاب ومشاهدة ممتعة، إلى جأنب المايكروفونات المتطورة التي تساعد في التقاط الأصوات من مسافات بعيدة بوضوح.

 كمبيوترات هواوي المحمولة

ومن أهم ما يميز MateBook X هو خاصية التحكم بالحرارة المتطورة والتي تغني عن المروحة الداخلية لتجربة إستخدام هادئة. كما يوفر الكمبيوتر درجة كبيرة من الأمأن للمستخدم، حيث تأتي الكاميرا بشكل خفي تحت أحد أزرار لوحة التحكم وتظهر فقط عند الأستخدام. ويحتوي زر التشغيل على مستشعر بصمة لسهولة التأكد من هوية المستخدم عند تشغيل الكمبيوتر.

لذلك نجحت هواوي في أن تجعل من هذا الكمبيوتر منافس قوي للعديد من الكمبيوترات المحمولة الرائدة والتي تمتلك مواصفات مشابهة. وهذا من خلال دمج جميع هذه المواصفات والإمكأنيات في مقابل سعر منخفض مقارنة بأسعار تلك الأجهزة الرائدة والمنافسة له. وفيما يلي تفاصيل المواصفات الخاصة بالكمبيوتر:

  • الأبعاد: عرض 284.4 ملم، عمق 284.4، ارتفاع 13.6 ملم
  • الشاشة: تعمل باللمس من نوع LTPS LCD بدقة 2000 * 3000
  • سعة الرامات: 16 جيجابايت
  • الذاكرة: 512 جيجابايت من نوع NVMe SSD
  • المعالج: 10th Gen Intel Core i5، رباعي الانوية بسرعة 1.6 جيجاهرتز قابلة للزيادة حتى 4.2 جيجاهرتز
  • معالج رسوميات: Intel UHD Graphics
  • بطارية: تعمل بقوة 42 وات/ساعة (طبقاً لموقع هواوي)

يتوفر الكمبيوتر المحمول في الأسواق المصرية بسعر تقريبي 28,000 جنيه مصري.

Souq

Raya Shop

(Huawei MateBook 13 (2020

كمبيوتر هواوي المحمول MateBook X هو إصدار آخر مميز من الشركة في 2020. يأتي الكمبيوتر بتصميم يتميز بالنحافة والوزن الخفيف، وخامات صُنع عالية الجودة مما يمنحه مظهر أنيق. يعتبر هذا الكمبيوتر أيضاً واحداً من الكمبيوترات المحمولة الأخف وزنا حاليا. كما يأتي الكمبيوتر في وزن تقريبي 1.3 كيلوجرام فقط ويمتلك شاشة بحجم 13 إنش.

مميزات ومواصفات كمبيوتر هواوي المحمول MateBook 13

يمتلك MateBook 13 العديد من الإمكانيات والمواصفات الداخلية الحديثة التي تجعل منه منافساً للكمبيوترات المحمولة الرائدة. حيث يأتي الكمبيوتر بشاشة عالية الجودة بدقة عرض 2K، إلى جانب درجة وضوح كبيرة في التفاصيل والألوأن. كما تعمل الشاشة باللمس وتأتي بحواف رفيعة لمظهر أكثر أناقة. بالإضافة إلى ذلك توفر شاشة الكمبيوتر خاصية Eye Comfort Mode التي تساعد في حماية العين من الأشعة الضارة.

يمكن دمج الهواتف الذكية (المطابقة) مع MateBook 13 من خلال إمكانية “Huawei Share” لذلك يصبح من السهل مشاركة شاشة الهاتف على الكمبيوتر ونقل الملفات والبيانات بينهما.

كما توفر نسخة المعالج القوية 10th Gen Intel Core i7 وكارت الشاشة NVIDIA GeForce MX250 أداء قوي ومميز في القيام بالمهام المتعددة، وتجارب الاستخدام القوية مثل الألعاب وبرامج الجرافيك والمونتاج. ويساعد في الحصول على تجربة الاستخدام القوية سعة الرامات الكبيرة التي تصل 16 جيجابايت وحجم الذاكرة 512 SSD.

تستطيع بطارية MateBook 13 أن توفر عدة ساعات من الأستخدامات القوية، إلى جانب وجود خاصية الشحن السريع.  كما توفر التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في تصميم مراوح التهوية الخاصة بالكمبيوتر الكفاءة العالية والهدوء في نفس الوقت. يوفر MateBook 13 حساس بصمة المدمج في زر التشغيل لمزيد من الأمان والسهولة في الاستخدام. وفيما يلي تفاصيل المواصفات الخاصة بالكمبيوتر:

  • الأبعاد: عرض 286 ملم، عمق 211 ملم، ارتفاع 14.9 ملم
  • الشاشة: تعمل باللمس من نوع IPS LCD بدقة 1440 * 2160
  • سعة الرامات: 8 – 16 جيجابايت
  • الذاكرة: 512 جيجابايت من نوع SSD
  • المعالج: 10th Gen Intel Core i5 – i7
  • معالج رسوميات: Intel UHD Graphics 620 – NVIDIA GeForce MX250
  • بطارية: تعمل بقوة 42 وات/ساعة (طبقاً لموقع هواوي)

يتوفر الكمبيوتر المحمول بسعر تقريبي 1,100 دولار أمريكي لنسخة المعالج 10th Gen Intel Core i5 وسعة الرامات 8 جيجابايت.

Amazon