جي إم سي تكشف عن هامر EV الكهربائية بقوة 1000 حصان وعزم 15591 نيوتن.متر

كشفت شركة جنرال موتورز عن سيارتها Hummer EV، وهي أول سيارة بيك اب كهربائية من انتاجها. أرقام هامر EV الفنية مذهلة، فهي تأتي بقوة 1000 حصان وعزم يصل الى 15591 نيوتن. متر، ومدى يصل الى 563 كم قبل الحاجة الى إعادة شحنها. بالإضافة لهذه الأرقام الرائعة، تأتي هامر EV الكهربائية بمواصفات وتكنولوجيا رائعة تتوافق مع شخصية سيارات الهامر المعروفة كما نستعرض في النقاط التالية:

تـصميم السيارة:

كعادة علامة الهامر في انتاج السيارات الكبيرة الحجم، تأتي Hummer EV بأبعاد ضخمة أيضاً ولكن بتصميم مستقبلي. تبلغ قاعدة العجلات 3.4 متر ويبلغ طول السيارة الإجمالي 5.5 متر. يبلغ ارتفاع الخلوص الأرضي لسيارة هامر EV مع وضع نظام التعليق العادي 25.6 سم. ومع تفعيل وضع التضاريس، يزيد الخلوص الأرضي لهامر إلى 30 سم. بعض الطرازات مجهزة بوضع آخر يسمى “extract mode”، والذي عند تفعيله يصبح أقصى خلوص أرضي للسيارة 40.3 سم.

للدلالة على ضخامة حجم السيارة أيضاً، تأتي Hummer EV مع إطارات مقاس 35 بوصة ويمكن تركيب إطارات حتى 37 بوصة.

سقف السيارة عبارة عن أربعة ألواح زجاج شفافة يمكن ازالتها بشكل كامل، وتخزينها في صندوق السيارة. ستتوفر هذه الميزة في جميع فئات السيارة.

Hummer EV

المحرك وناقل الحركة والبطارية

ستحتوي النسخة الأولى من هامر EV الكهربائية على ثلاث محركات – اثنان في الخلف وواحد في الأمام – تُنتج 1000 حصان وعزم خيالي يبلغ 15591 نيوتن.متر ولكن لم يتم التحقق منه عملياً بعد. تستطيع هذه المنظومة دفع السيارة للانطلاق من صفر الى 100 كم/ساعة في 3 ثواني فقط.

تستخدم Hummer EV تقنية Ultium الجديدة الخاصة بها لبطاريات جنرال موتورز والتي ستجعلها قادرة على قطع مسافة 560 كم لكل شحنة. وقالت الشركة أيضًا أن Hummer EV ستتمتع بمعمارية كهربائية بقوة 800 فولت مع قدرة شحن سريعة تبلغ 350 كيلووات مما يسمح لها بإضافة 160 كم من المدى في 10 دقائق فقط.

إمكانات وتكنولوجيا السيارة

تأتي Hummer EV بشاشة رئيسية تعمل باللمس مقاس 13.4 بوصة. ولوحة عدادات السائق رقمية أيضًا مع شاشة مقاس 12.3 بوصة. تعمل الشاشتين بمحرك Unreal الشهير بألعاب الفيديو من شركة Epic، والذي يوفر جرافيكس رائعة تعتبر قفزة للأمام بالنسبة لنظام المعلومات والترفيه الحالي لجنرال موتورز.

Hummer EV interior

صُممت سيارة Hummer EV لتكون أفضل شاحنة كهربائية على الطرقات الوعرة، مع ميزات جديدة كليًا تم تطويرها لتحدي العوائق والتضاريس الصعبة. تشمل أبرز الميزات المتوفرة ما يلي:

  • تأتي السيارة بنظام توجيه بجميع العجلات، والذي يسمح لها بالقيادة قطريًا في وضع يسمى “Crabwalk” حيث يمكن توجيه العجلات الخلفية والعجلات الأمامية في نفس الزاوية بسرعات منخفضة بزاوية 10 درجات. تسهل هذه التقنية من المناورة بالمركبة في الأماكن الضيقة والتضاريس صعبة.
  • قامت جنرال موتورز بتزويد Hummer EV بتقنية القيادة الذاتية “Super Cruise” والتي تسمح للسيارة بالقيادة بشكل مستقل جزئيًا.
  • يوجد درع أسفل السيارة يتكون من ألواح فولاذية متينة موضوعة حول مجموعة البطارية للمساعدة في توفير الحماية في ظروف القيادة على الطرق الوعرة القاسية.
  • نظام كاميرات “UltraVision” الذي يشتمل على كاميرات أمامية وخلفية وأسفل السيارة لمساعدة السائق على تجاوز العقبات ووضع العجلات على المسار الصحيح في التضاريس الصعبة. يصل عدد الكاميرات الى 18 كاميرا لزيادة الوعي بالمناطق المحيطة بالسيارة.
  • ستكون Hummer EV قادرة على القيادة في مياه يصل عمقها حتى 60 سم و تستطيع تخطي عوائق رأسية بارتفاع 45 سم.

يبدأ سعر Hummer EV من 80,000 دولار. سيكون هذا سعر Hummer EV2، نسخة ذات محركين لا يوجد بها كل الميزات الرئيسية السابقة. أما النسخة الكاملة ذات الثلاث محركات ستتوفر مقابل 100,000 دولار.