تفاصيل ومواصفات الإصدار الأحدث من سماعات أبل اللاسلكية AirPods Max

نجحت إصدارات أبل من سماعات الأذن اللاسلكية AirPods في احتلال أعلى المراكز على مدار الأعوام الماضية. حيث تحرص أبل دائماً على تقديم الأفضل عند إطلاق نسخة جديدة من سماعتها الشهيرة ايربودز، وذلك فيما يتعلق بجودة خامات الصُنع، استخدام أحدث التقنيات، والحرص على أناقة التصميم. ومن ثم أصدرت أبل مؤخراً خيار جديد من سماعات الأذن الخاصة بها وهو سماعات أبل اللاسلكية الكبيرة AirPods Max.

تصميم سماعات AirPods Max

تأتي سماعات ايربودز ماكس هذه المرة في شكل جديد عن التصميم الصغير المعتاد عليه من شركة أبل في سماعات الأذن خلال الفترة الماضية. حيث تمتلك ايربودز ماكس تصميم كبير والذي يتميز بتغطية الأذن بشكل كامل مما يدعم جودة الصوت العالية التي توفرها هذه السماعات. كما يتميز هذا الموديل من سماعات أبل بتصميمه الأنيق والخامات عالية الجودة.

تمتلك السماعات هيكل مصنوع من الإستانلس المحاط بمادة مرنة ناعمة الملمس، بالإضافة إلى مسند الرأس العلوي السميك والمزود بشبكة قابلة للتنفس. يساعد ذلك على التقليل من الشعور بوزن السماعات والحصول على تجربة استخدام مريحة بشكل مثالي. ويأتي غطاء الأذنين الخارجي بخامات الألومنيوم المؤكسد في تصميم دائري مميز. كما تمتلك الجهة الداخلية من غطاء الأذنين بطانة عالية الجودة من من الاسفنج المطاطي بتصميم عازل للصوت. ويأتي هذا الإسفنج المطاطي بغلاف من القماش الشبكي ذو الملمس الناعم.

تمتلك AirPods Max في غطاء الأذن الأيمن نوعين من أزرار التحكم. الأول هو زر تشغيل خاصية حجب الضوضاء، أو إلغائها والانتقال لخاصية شفافية الصوت والتي تسمح بمرور الأصوات الخارجية للشعور بما يحدث حولك. والثاني هو  الزر الدائري الذي يتحكم في درجة ارتفاع الصوت ويوفر إمكانية تغيير الأغاني إلى جانب الرد على المكالمات.   

تتوفر سماعات ايربودز ماكس في خمسة ألوان هم: فضي وأزرق ورمادي غامق وأحمر وأخضر.

مواصفات سماعات AirPods Max

زودت أبل سماعات ايربودز ماكس بأحدث التقنيات السمعية لتحقق واحدة من أفضل تجارب الاستماع من خلال مزج هذه التقنيات مع التصميم المبتكر. تابع ما يلي لتتعرف على تفاصيل المواصفات والتقنيات الخاصة بالسماعات:

الشريحة الخاصة بالسماعات: شريحة Apple H1 في كل جانب من غطاءات الأذن. تساعد هذه الشريحة في عزل الضوضاء الخارجية وتوفير أفضل جودة ونقاء للصوت.

الميكروفونات: تمتلك السماعات تسعة ميكروفونات. يختص ثمانية منهم بميزة إلغاء الضجيج النشط، ويتولى اثنان من هذه الميكروفونات بالإضافة لميكروفون أخر مسؤولية إلتقاط الصوت.

تقنيات الصوت

  • محرك أبل الديناميكي: يتميز هذا المحرك بتصميم مماثل لمكبرات الصوت العملاقة والأعلى الجودة ليوفر تجربة استماع مثالية حتى عند استخدام أعلى مستويات الصوت. كما يوفر هذا المحرك نطاق تردد كبير ليحلل تفاصيل الأصوات بشكل غاية في الدقة، وبالتالي يتيح الاستمتاع بصوت الأغاني والأفلام بوضوح فائق.
  • إلغاء الضجيج النشط: توفر السماعات هذه التكنولوجيا المميزة من خلال مكبر الصوت الداخلي، والذي يعمل على خفض مستوى التشويش إلى أقصى درجة مع توفير أفضل جودة صوت بنفس الوقت. كما تمتلك السماعات العديد من الميكروفونات المسؤولة عن التقاط الضجيج المحيط وأخرى لقياس الصوت المسموع. بالإضافة لوجود ميكروفونات تعمل بتكنولوجيا التكوين الشعاعي والمسؤولة عن عزل صوت مستخدم السماعات أثناء المكالمات الهاتفية ليصل للطرف الأخر بدرجة نقاء عالية. 
  • نمط شفافية الصوت: الوجه المقابل لخاصية إلغاء الضجيج النشط، حيث تسمح وضعية شفافية الصوت بمرور الأصوات الخارجية، إذا كنت ترغب في الشعور بما يحدث حولك.
  • موازنة الصوت المتكيفة: تعمل هذه الخاصية على ضبط الصوت مع تثبيت وضعية بطانة الأذن، حيث تحدد الميكروفونات الأصوات المسموعة وبالتالي تضبط ترددات الصوت للحصول على أفضل تجربة استماع.
  • الصوت المكاني مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس: تعزز هذه التقنية من أداء السماعات بشكل كبير، حيث تقوم الجيروسكوبات ومقاييس التسارع المدمجة بالسماعات بتتبع أي حركة للرأس عند استخدام أجهزة الأيفون أو الأيباد ثم توازن الصوت طبقاً لذلك حتى تشعر أنك محاط بالصوت من كل إتجاه.

المستشعرات:

تمتلك سماعات ايربودز ماكس المستشعرات التالية في كل جانب من غطاءات الأذن:

  • مستشعر بصري
  • مستشعر لوضعية الرأس
  • مستشعر لكشف الحافظة
  • مقياس تسارع
  • جيروسكوب

البطارية: توفر الشحنة الواحدة حتى 20 ساعة عمل في الاستخدامات المختلفة. وتوفر مدة استماع تصل إلى ساعة ونصف تقريباً من خلال خمس دقائق شحن فقط (نقلاً عن موقع أبل الرسمي).

الوزن: 384.8 جم

لا تمتلك سماعات ايربودز ماكس زر تشغيل وإيقاف، ولكنها تعمل بثلاث وضعيات وهما: وضعية التشغيل أثناء استخدامها على الرأس ووضعية الاستعداد عند خلعها من على الرأس، ثم الوضعية الأقل إستهلاك للطاقة عند حفظها داخل الغطاء المخصص لها. وتتوفر سماعات ايربودز ماكس بسعر تقريبي 549 دولار أمريكي.

Amazon