سيارة سوني الرائعة التي لن تستطيع أن تقتنيها

فاجأت شركة سوني الحاضرين في معرض CES بطرحها لأول مرة سيارتها Vision-S. بنيت السيارة بالتعاون مع عدد من الشركات مثل Bosch وNVIDIA وContinental وQualcomm. وتعد هذه أولى خطوات الشركة للدخول بقوة في مجال تكنولوجيا السيارات، حيث تحتوي على العديد من الأفكار المبتكرة على جميع الأصعدة.

sony vision s exterior

النظام الترفيهي والمعلوماتي

واحدة من النقاط المحورية المميزة فى Vision-S، وهو شيء متوقع من شركة مثل سوني، النظام الترفيهي والمعلوماتي الذي يحتوي على مجموعة من الشاشات تمتد بعرض السيارة بالكامل من القائم الى القائم. كل من الشاشة الوسطى والشاشة الموجودة أمام مقعد الراكب هي شاشات تعمل باللمس. هذا هو المكان الذي يمكن للسائق والراكب فيه الوصول إلى جميع أدوات التحكم في وسائط السيارة. وتشمل أشياء مختلفة مثل الأفلام المملوكة لشركة Sony أو الموسيقى المرخصة من Sony، وأيضًا قسم للألعاب وآخر لإعدادات السيارة.

sony vision s interior 3 - سيارة سوني

أيضا ركاب المقعد الخلفي يستمتعون بهذه التجربة المميزة عن طريق شاشات لمس مثبتة خلف المقاعد الأمامية. بالإضافة لذلك فقد زودت Sony السيارة Vision-S بنظام صوتي متطور تطلق عليه “360 Reality Audio”. ويحتوي النظام على مكبرات صوت في كل مسند رأس مما يسمح لكل راكب على حده الاستمتاع بالموسيقى المفضلة لديه في مقعده.

sony vision s seat speakers

مواصفات الأمان

على مستوى الأمان، تحتوي سيارة سوني Vision-S على عدد كبير من أجهزة الاستشعار. يصل عدد هذه الأجهزة الى 33 جهاز التي تراقب باستمرار البيئة الداخلية والخارجية. فبالإضافة الى مراقبة جميع الاتجاهات خارج السيارة، ستولي السيارة أيضًا عناية فائقة للركاب بداخلها. هذا بالطبع بالإضافة إلى توفير أنظمة متقدمة للمساعدة في القيادة مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي وتغيير المسار الآلي وركن السيارة الآلي. كل هذا سيتم تنفيذه بمساعدة شبكة من الكاميرات والرادارات والموجات فوق الصوتية. بالإضافة الى كاميرات الرؤية الجانبية التي تحل محل المرايا التقليدية.

sony vision s radars - سيارة سوني
sony vision s cameras

الأداء

على مستوى الأداء، يحتوي نموذج سيارة سوني هذا على محركين كهربائيين بقوة 200 كيلو وات يسمحان للسيارة بالانطلاق من 0 إلى 100 ك/س في 4.8 ثانية فقط، والسرعة القصوى تبلغ 240 ك/س.

للأسف، لن تتمكن من شراء سيارة سوني ليس في أي وقت قريب على الأقل. ليس لدى الشركة أي خطط لإنتاج Vision-S على نطاق تجاري. بالرغم من أن السيارة تم بناءها وتعمل فعلا، الا ان الهدف من عرضها هو عرض الأفكار والتكنولوجيا التي لدى سوني لعالم السيارات.