fbpx

سيارة BMW i4 الكهربائية: 530 حصانًا وتسارع من 0 الى 100 كم/ساعة في 4 ثوان

سيارة BMW i4 الكهربائية: 530 حصانًا وتسارع من 0 الى 100 كم/ساعة في 4 ثوان

تم الكشف عن سيارة BMW i4، أول سيارة صالون كهربائية بالكامل لشركة BMW، في المؤتمر السنوي الذي أقامته الشركة. قال بيتر نوتا، عضو مجلس إدارة الشركة، ” BMW i4 تجعل قلب علامة BMW التجارية الآن ينبض بالكهرباء بالكامل”. BMW i4 هي سيارة كهربائية بالكامل من طراز Gran Coupé ذات 4 أبواب وستدخل السوق خلال عام 2021، بما في ذلك طراز BMW M Performance. سيوفر خط انتاج طراز BMW i4 إصدارات مختلفة تغطي أعلاها مدى يصل إلى 590 كم.

أعلنت BMW عن سيارة i4 EV الجديدة قبل طرحها للبيع في أواخر عام 2021، والتي تأتي لتنافس تيسلا موديل S وAudi e-tron GT. كشفت BMW أيضًا عن بعض المواصفات الرئيسية لـ i4، ستحصل سيارة BMW i4 على قوة عالية تبلغ 530 حصانًا وستكون قادرة على التسارع من 0-100 كم في الساعة في حوالي 4 ثوانٍ. قالت BMW أن i4 ستكون متاحة في عدد من الإصدارات، لذلك قد يكون وقت التسارع المذكور أعلاه للطراز الأعلى فقط.

ستتميز سيارة BMW i4 بأحدث جيل من تقنيات الشركة داخل السيارة في شكل نظام iDrive من الجيل الثامن، مع الذكاء الاصطناعي والتحكم الصوتي وشاشات العرض الكبيرة.

التصميم الخارجي

تبدو سيارة BMW i4 الكهربائية مشابهة إلى حد ما لسيارة BMW 4 Series الجديدة من الأمام – حيث تتضمن نفس الشبكة الواسعة الطولية المكونة من قطعتين. ولكن هناك الكثير من الخطوط الزرقاء الساطعة، كتلك الموجودة في BMW iX3 و iX EV الجديدة، التي تميزها عن الفئة الرابعة العادية والتي يبدو انها ستكون علامة مميزة لسيارات BMW الكهربائية.

سيارة BMW i4 الكهربائية

التصميم الداخلي

لم تكشف BMW كثيرًا عن التصميم الداخلي لـ i4 حتى الآن، ولكن يمكن توقع التصميم الداخلي للسيارة من تصميم النسخة النموذجية BMW i4 Concept الموضح في الأسفل، ونسخة iX التي تم الكشف عنها مؤخرًا. تشترك السيارتين في وجود الشاشة الملتفة الضخمة والبساطة في التصميم الداخلي.

سعر سيارة BMW i4 الكهربائية

من المقرر أن يتم طرح سيارة BMW i4 للبيع قبل نهاية عام 2021. لم يتم تأكيد الأسعار بعد، على الرغم من توقع أن تبدأ سيارة BMW i4 من حوالي 70000 دولار أمريكي.