شبكات ال5G من أبرز انجازات التكنولوجيا فى 2020

تمهد شركات الاتصالات الطريق هذا العام لتوصيل تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس الجديدة الى اماكن ومدن اكثر. من المتوقع ان تُحدث تكنولوجيا شبكات ال5G تقدما هائلا فى سرعات نقل البيانات. وبالتالى ستتيح هذه الشبكات اعلى سرعات تحميل ورفع للبيانات على الانترنت. كما ستوفر تكنولوجيا شبكات ال5G اشارات شبكية قوية لا تتاثر حتى فى اكثر الاماكن ازدحاما.

تعتبر شبكات الجيل الخامس من اهم موضوعات التكنولوجيا حاليا لما تستطيع توفيره لنا من امكانيات خيالية. فمن خلالها سنحصل على امكانية بث الفيديوهات بدقة 8K وتشغيل الالعاب باقصى السرعات دون تأخير. كما تتيح هذه الشبكات ابقاء العديد من الاجهزة الذكية على اتصال دائم بالانترنت فى نفس الوقت، مما يدعم الكثير من التطبيقات التكنولوجية الاخرى مثل المنازل الذكية. السيارات ذاتية القيادة، وخلق تجارب فريدة فى تقنيات الواقع الافتراضى والواقع المعزز الAR/VR، والعديد من المميزات الاخرى للشركات والمجالات الصناعية.

مع تطلع المستخدمين المتزايد لتجربة مميزات شبكات الجيل الخامس تتسابق شركات الهواتف الذكية لاطلاق المزيد من هواتفها التى تعمل بهذه التقنية. و من افضل الهواتف المتاحة حاليا:

Samsung Galaxy S10

Samsung Galaxy Note 10 plus

Samsung Galaxy A90

Xiaomi Mi Mix 3

OnePlus 7 Pro

Huawei Mate 20 X

Oppo Reno