fbpx

متصفح مايكروسوفت Edge يحصل على تحسينات جديدة

متصفح مايكروسوفت Edge يحصل على تحسينات جديدة

طرحت مايكروسوفت بعض التحديثات الجديدة على متصفح Edge الخاص بها هذا الشهر في محاولة منها لمنافسة متصفح جوجل الأكثر شهرة Chrome. شملت هذه التحديثات خاصية “vertical tabs” أو علامات تبويب عمودية بدلاً من القائمة الطويلة الأفقية التي تكون في أعلى المتصفح كما هو موضح في الصورة.

مايكروسوفت Edge

كانت مايكروسوفت قد أعلنت عن هذا التغيير منذ ما يقرب من عام، ولكنه ظهر أخيراً هذا الشهر. تستطيع الآن التبديل بين الصفحات المفتوحة من خلال القائمة العمودية، التي تبدو مثالية لشاشات 16:9. تصل هذه الميزة بعد أسابيع فقط من قيام مايكروسوفت بإصدار تحديث آخر لتفعيل خاصية “sleeping tabs” المسئولة عن وضع علامات التبويب في وضع الخمول. تعمل هذه الخاصية على علامات التبويب غير النشطة عندما يكون هناك عدد كبير من علامات التبويب مفتوحة، مما يمنعها من استنزاف موارد الجهاز من الذاكرة والمعالج.

تعمل مايكروسوفت أيضًا هذا الشهر على تحسين تجربة بدء التشغيل لـ Edge. سيتم اصدار خاصية جديدة تعمل على تحسين وقت بدء التشغيل للمتصفح ليصبح أسرع بنسبة تصل إلى 41%. تقول مايكروسوفت “تظهر الاختبارات الأولية أن أوقات بدء التشغيل تحسنت من 29% إلى 41% مع هذه الميزة”.