fbpx

الكشف الرسمي عن سيارة مرسيدس EQS الجديدة

الكشف الرسمي عن سيارة مرسيدس EQS الجديدة

تم الكشف عن سيارة مرسيدس EQS الجديدة، والتي جاءت لتنافس أكثر السيارات الكهربائية رفاهية وأغلاها سعراً مثل Tesla Model S و Porsche Taycan و Audi e-tron GT. يمكنك التفكير في هذه السيارة الفاخرة الجديدة كليًا على أنها نسخة كهربائية من أحدث فئة S من مرسيدس. ستكون سيارة مرسيدس EQS، التي ستصدر في نهاية 2021، هي الرائدة في مستقبل السيارات الكهربائية لشركة صناعة السيارات الألمانية، ويبدو أنها واحدة من أفخم السيارات الكهربائية على الإطلاق.

تعد EQS الجديدة كليًا أول سيارة من مرسيدس تستخدم منصة مصممة حصريًا لطرازات السيارات الكهربائية. ومن المتوقع أن يتبعها أسطول من الطرازات الكهربائية الجديدة التي تشمل EQA وEQB الكروس أوفر بالإضافة إلى سيارة السيدان الفاخرة EQE.

EQS الجديدة أطول قليلاً من الفئة S، لذلك من المفترض أن تكون أكثر اتساعًا في الداخل. ومع وجود الزجاجي البانورامي الاختياري ستشعر أن السيارة أكثر رحابة. كما يمكنك الاختيار من بين مجموعة من ثماني مجموعات ألوان مختلفة للداخل، وهناك 190 لون LED قابلة للتخصيص منتشرة حول المقصورة بالكامل.

التصميم الداخلي لسيارة EQS

تتمتع سيارة مرسيدس EQS الجديدة بواحد من أكثر التصميمات الداخلية حداثة لأي سيارة على الإطلاق – خاصة مع شاشة المعلومات والترفيه الضخمة Hyperscreen التي أعلنت عنها مرسيدس قبل الإعلان الرسمي عن السيارة. تأتي EQS بشكل قياسي مع نفس نظام المعلومات والترفيه مثل الفئة S الجديدة، حيث تأتي بشاشة للسائق مقاس 12 بوصة وشاشة تعمل باللمس مقاس 13 بوصة. ولكن التحديث الكبير بالنسبة لـ EQS الجديدة هو أنه يمكنك مقابل مبلغ إضافي الحصول على نظام المعلومات والترفيه الجديد Hyperscreen.

Hyperscreen هي قطعة زجاجية ضخمة تمتد بعرض السيارة بها 3 شاشات مدمجة – شاشة السائق مقاس 12 بوصة، وهناك شاشة ضخمة تعمل باللمس مقاس 18 بوصة في المنتصف، و كذلك شاشة للراكب الأمامي مقاس 12 بوصة. يحتوي النظام على أحدث إصدار من نظام MBUX للمعلومات والترفيه من مرسيدس، لذا فهو يأتي مع جميع ميزات تشغيل الهواتف الذكية والملاحة عبر الأقمار الصناعية وأيضاً ميزة “Hey Mercedes” التي تم تحديثها ويمكنها استيعاب 27 لغة كما يمكنها تذكر أنماط الصوت المختلفة.

في الداخل، تأتي EQS بمواد عالية الجودة ومجهزة بوسائل راحة فاخرة لا حصر لها. تتضمن قائمة الميزات إضاءة داخلية محيطة رائعة ووسائد مسند الرأس للركاب الأمامي والخلفي ومجموعة المقاعد الخلفية المميزة. تتضمن المقاعد الخلفية خاصية التعديل مع وظائف التدليك، وتدفئة الرقبة والكتف، وجهاز تابلت للتحكم في نظام MBUX للمعلومات والترفيه.

ميزة أخرى رائعة هي نظام التعرف على الوجوه الجديد الذي يخبر من يقود السيارة ويقوم بتحميل إعداداتهم الشخصية تلقائيًا. يمكنه أيضًا اكتشاف ما إذا كنت تحاول النظر إلى شاشة الراكب، فيقوم بتخفيت الإضاءة تلقائيًا لتقليل تشتيت الانتباه. يمكن أيضًا الحصول على EQS مع شاشتين مقاس 12 بوصة للركاب في المقاعد الخلفية.

هناك أيضًا تصميمان مختلفان لعجلة القيادة، اعتمادًا على ما إذا كنت ستحصل على EQS القياسية أو نسخة AMG. يمكنك أيضاً الحصول على تصميمين مختلفين للمقاعد مع ما يصل إلى 10 برامج تدليك مختلفة لمساعدتك على الاسترخاء، وهناك حزمة Premium Plus اختيارية تأتي مع أبواب أوتوماتيكية تفتح عند المشي إلى السيارة، وتغلق عند الضغط على الفرامل.

محركات مرسيدس EQS

السيارة الأقل قوة تسمى مرسيدس EQS 450. تأتي بمحرك واحد في الخلف يقود العجلات الخلفية. يولد 333 حصانًا ويجعل السيارة تنطلق من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 6.2 ثانية، لذلك فهي سريعة إلى حد ما. على الرغم من أن هذا لا يزال أبطأ بنحو 0.8 ثانية من سيارة بورش تايكان ذات الدفع الخلفي.

هناك أيضًا نموذج أسرع يسمى EQS 580 4Matic. تأتي هذه النسخة ذات الدفع الرباعي بمحركين كهربائيين ينتجان 523 حصانًا ، وهو ما يكفي للإنطلاق من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 4.3 ثانية. هذا أبطأ قليلاً من بورش تايكان 4S، والتي تنطلق من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في أربع ثوان. تعمل مرسيدس أيضًا على إعداد نسخة AMG من EQS. وستحصل على 761 حصانًا – تمامًا مثل بورش تايكان توربو إس.

بطاريات مرسيدس EQS

ستأتي مرسيدس EQS ببطارية بقوة 108 كيلووات في الساعة، مما يمنحها ما يصل إلى 478 ميلاً من المدى. هذا أكثر بكثير من مدى 290 ميلاً تحصل عليه من بورش تايكان 4S. لكنه أقل من 520 ميلاً من مدى Tesla Model S Plaid Plus. أكدت مرسيدس أنها ستطلق أيضًا إصدار أرخص من EQS مع بطارية أصغر بقليل تبلغ 90 كيلو وات في الساعة، والتي من المفترض أن تسير حوالي 400 ميل عند الشحن.

ستتمكن من شحن EQS باستخدام شواحن عمومية فائقة السرعة تبلغ 200 كيلو وات يمكنها إضافة 186 ميلاً من المدى في 15 دقيقة فقط. سوف يستغرق الشحن في المنزل وقتًا أطول. سيسمح لك الشاحن القياسي 11 كيلو وات بشحن البطاريات بالكامل في حوالي 10 ساعات، ولكن يمكنك دفع رسوم إضافية لشاحن بقدرة 22 كيلو وات والذي سيفعل ذلك في غضون 5 ساعات.

تكنولوجيا EQS

إن مرسيدس EQS الجديدة مليئة بالتقنيات التي ستجعل القيادة مريحة للغاية. تأتي مزودة بنظام تعليق هوائي بشكل قياسي – تمامًا مثل الفئة S – والذي يستطيع أن يمتص المطبات بسهولة. يمكنه أيضاً تذكر موقع المطبات والممرات شديدة الانحدار باستخدام نظام تحديد المواقع (GPS)، وسيقوم تلقائيًا برفع السيارة عندما تمر من نفس المكان مرة أخرى.

هناك أيضًا الكثير من ميزات عزل الصوت المعبأة في EQS الجديدة، لذلك ستكون السيارة هادئة بشكل كبير. ويمكن أن يعمل نظام استريو Burmester في السيارة مثل سماعات إلغاء الضوضاء لزيادة هدوء السيارة والغاء صوت الهواء الخارجي وضوضاء الإطارات.

يمكن أيضًا الحصول على EQS بنفس أنظمة مساعدة السائق مثل الفئة S. تأتي السيارة بأنظمة القيادة الذاتية من المستوى الثالث، حيث يمكن للسيارة أن تزيد السرعة، وتوجه، وتكبح، بل وتغير المسارات نيابةً عن السائق. كما هو الحال أيضًا في الفئة S، ستتمكن EQS الجديدة من القيادة بنفسها في مواقف السيارات المصممة خصيصًا لذلك، دون أن يجلس أي شخص في مقعد السائق.

مرسيدس EQS الجديدة

ميزة أخرى متاحة أيضاً في مرسيدس S هي توجيه العجلات الخلفية. تقوم السيارة على الطرقات السريعة بتوجيه العجلات الخلفية بنفس طريقة توجيه العجلات الأمامية، لجعل السيارة تشعر بمزيد من الثبات. في السرعات البطيئة وأثناء ركن السيارة، تقوم بتوجيه العجلات الخلفية في الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية للمساعدة على القيام بالمنعطفات الضيقة بالرغم من طول السيارة. في النسخة القياسية سيقوم النظام بإدارة العجلات الخلفية بمقدار 4.5 درجة فقط، على الرغم من أنه قادر ميكانيكيًا على ادارتها بمقدار 10 درجات. إذا كنت ترغب في الحصول على قدرة ال “10” درجات كاملة، مما يقلل من دائرة الدوران بمقدار متر واحد، فيمكن أن تفعل ذلك نظير مبلغ إضافي تدفعه لمرسيدس.

سعر مرسيدس EQS

ستطرح سيارة مرسيدس EQS الجديدة للبيع في صيف 2021، وستكلف حوالي 110,000 دولار أمريكي للنسخة ذات محرك كهربائي واحد. أما النسخة الأقوى الدفع الرباعي، فسوف تكلف ما يقرب من 140,000 دولار أمريكي.