هيونداي النترا الجديدة تصميم مختلف وتكنولوجيا معاصرة

على غرار التصميم المميز الذي شاهدناه في سيارتي هيونداي أزيرا وسوناتا، تأتي شقيقتهم الصغرى هيونداي النترا الجديدة بنفس روح التصميم. الشبكة الأمامية الضخمة التي تملأ وجه السيارة. الأنوار الخلفية التي تمتد بعرض السيارة بالكامل. أيضاً التصميم الداخلي المتشابه في الملامح الرئيسية من تصميم واتجاه شاشات السيارة وتصميم عجلة القيادة.

هيونداي النترا الجديدة

تصميم ثوري

يختلف تصميم السيارة بشكل جذري عن النسخة الحالية. الشبكة الأمامية عريضة تندمج بها المصابيح الأمامية بشكل انسيابي، وتحوي أيضاً اضاءة الاشارات الأمامية. جانب السيارة به خطوط ذات زوايا حادة تلفت الانتباه بمجرد رؤية السيارة. خلفية السيارة مميزة جداً بالاضاءة الليد التي تمتد بعرض السيارة، وأيضاً الزوايا الحادة عند حقيبة السيارة.

التصميم الداخلي لا يقل جمالاً عن التصميم الخارجي خاصةً في الفئة الأعلى من السيارة التي تحتوي علي شاشتين مقاس كلاً منهما 10.25 بوصة. شاشة العدادات أمام السائق، والأخرى للتحكم في نظام الملاحة ووسائل الترفيه في السيارة والتي تأتي مائلة بزاوية 10 درجات ناحية السائق لتحكم أسهل واعطاء احساس قوي بالتقنية المحيطة بك.

المقصورة الداخلية - هيونداي النترا الجديدة

بالإضافة الى الإضاءة المحيطية التي تأتي في 64 درجة لون مختلفة، وتجعل القيادة الليلية أكثر امتاعاً.

تكنولوجيا متطورة تواكب روعة التصميم

تأتي سيارة هيونداي النترا الجديدة زاخرة بالعديد من وسائل التكنولوجيا لتحقيق أعلى مستويات الأمان والرفاهية في السيارة:

  • ملف شخصي للسائق: تستطيع بهذه الخاصية تحديد ملف تعريف شخصي خاص بك يسمح لك بتسجيل اعدادات السيارة المفضلة لديك مثل وضع الكرسي، اعدادات نظام الملاحة، محطات الراديو، وإعدادات الصوت وغيرها.
  • بلوتوث متعدد الاقتران: تستطيع ربط هاتفين بالسيارة، وتبديل الموسيقى بين الهاتفين المتصلين بالسيارة في وقت واحد.
  • نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي (FCA): هي ميزة أمان استباقية متطورة تعمل على ضغط الفرامل تلقائيًا عند استشعار وجود خطر من السيارات أمامك.
  • نظام المساعدة على تجنب الاصطدام (BCA): يستخدم BCA أجهزة رادار للمراقبة المستمرة لكل النقاط العمياء. إذا تم الكشف عن سيارة أخرى في النقطة العمياء أثناء وميض إشارة الانعطاف، فسوف يقوم BCA تلقائيًا بضغط الفرامل الأمامية اليسرى أو اليمنى قبل تغيير الحارة، مما يساعدك على تجنب تغيير الحارة غير الآمن أو تصادم محتمل.
  • نظام تثبيت السرعة الذكي (SCC): يساعد في الحفاظ على مسافة آمنة من السيارة أمامك والقيادة بسرعة يحددها السائق. تتوقف السيارة تلقائيًا وتتحرك تلقائيًا إذا بدأت السيارة التي أمامها في التحرك مرة أخرى.
  • نظام المساعدة على اتباع المسار (LFA): إذا انحرفت السيارة عن مسار القيادة بدون اعطاء إشارات ، يستخدم نظام LFA إشارات صوتية ومرئية لتنبيهك. تراقب كاميرا LFA باستمرار علامات الحارة المرورية لضمان قيادة السيارة في المسار الصحيح. عند الضرورة، يمكن أن تقوم السيارة بتصحيح التوجيه بشكل تلقائي للحفاظ على مكانها في منتصف الحارة.
  • نظام تحذير انتباه السائق (DAW): يعرض هذا النظام مستوى انتباه السائق أثناء القيادة، وتقوم بالتحذير عند اكتشاف علامات غفلة السائق وتوصي بالراحة إذا لزم الأمر.

المحرك وناقل الحركة والأداء

على الرغم من هذا التطور الكبير في التصميم والتكنولوجيا المستخدمة في سيارة هيونداي النترا الجديدة، فإن المحركات التي سوف تتوفر بها السيارة لا تقدم نفس هذا المستوى. سيتم تزويد معظم سيارات النترا بمحرك داخلي 4 اسطوانات بسعة 2.0 ليتر ينتج 159 حصانًا. سيتوفر أيضاً محرك آخر بسعة 1.6 لتر ينتج 123 حصاناً وينقل القوة للعجلات الأمامية فقط عبر ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).

وفقًا لشركة هيونداي، تعتمد النترا هايبرد الجديدة على محرك داخلي 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي لتوليد 139 حصان وقيادة العجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بست سرعات. تقول شركة هيونداي إن المحرك الكهربائي يتم تشغيله بواسطة بطارية ليثيوم أيون بقوة 1.3 كيلو وات في الساعة ويمكنه السفر لمسافات قصيرة بالكهرباء وحدها بسرعات منخفضة.

السعر

من المتوقع أن تتوافر السيارة قي 5 أو 6 فئات وتتراوح أسعارها من 20.000$ حتى 27.000$