هيونداي تُبدع في تصميماتها الجديدة

تُعد شركة هيونداي واحدة من كبرى شركات السيارات في العالم، في عام 2019 باعت ما مجموعه 4.43 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم، وبلغ إجمالي الإيرادات للعام ما يقرب من 88 مليار دولار. وهذا العام تُفاجئنا الشركة بمجموعة من السيارات ذات تصاميم رائعة ومبهرة سواء من ناحية التصميم الخارجي أو الداخلي. هذا بالإضافة الى استخدام تكنولوجيا متطورة في سياراتها لتوفير أحدث وسائل الأمان والرفاهية. سوف نستعرض هنا واحدة من هذه السيارات والتي تعد من أجمل التصميمات التي رأيناها في الفترة الأخيرة وهي هيونداي أزيرا Azera.

هيونداي أزيرا 2020

هيونداي أزيرا Azera

تملأ هيونداي أزيرا الفجوة بين سوناتا متوسطة الحجم وسيارة جينيسيس الفاخرة، وتأتي بمحرك V6 سعة 3.5 لتر مزود بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ليمكنها من التسارع من 0 الى 100 كم/س في 7.4 ثانية.

التصميم الخارجي للسيارة مبهر ويختلف عن أي سيارة أخرى، خاصةً الشبكة الأمامية التي تأتي بشكل الماس وتتلاشى بسلاسة في المصابيح الأمامية، والتي تحوي كذلك اضاءة الإشارات الأمامية بشكل مُبتكر.

شبكة هيونداي أزيرا

التصميم الداخلي لهيونداي أزيرا يتميز بوجود شاشتين كبيرتين مقاس 12.3 بوصة، أحدهما للعدادات الرقمية وعرض البيانات الرئيسية للسيارة، والأخرى لعرض بيانات النظام الترفيهي ونظام الملاحة. كما يوجد شاشة اضافية تعمل باللمس للتحكم في مكيف الهواء.

تكنولوجيا السيارة

أما عن التكنولوجيا المستخدمة في هيونداي أزيرا فهي لا تقل بأي شكل من الأشكال عن روعة التصميم.

فبالإضافة الى الامكانات المعتادة مثل الدخول الذكي بدون مفتاح، وشحن الهاتف لاسلكياً، وخاصية التدليك في مقعد السائق، والتدفئة والتبريد للمقاعد الأمامية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام التحكم في السرعة التكيفي، تأتي السيارة بإمكانات متقدمة أخرى مثل:

  • نظام المساعدة على اتباع المسار (LFA): إذا انحرفت هيونداي أزيرا عن مسار القيادة بدون اعطاء إشارات ، يستخدم نظام LFA إشارات صوتية ومرئية لتنبيهك. تراقب كاميرا LFA باستمرار علامات الحارة المرورية لضمان قيادة السيارة في المسار الصحيح. عند الضرورة، يمكن أن تقوم السيارة بتصحيح التوجيه بشكل تلقائي للحفاظ على مكانها في منتصف الحارة.
  • نظام المساعدة على تجنب الاصطدام (BCA): يستخدم BCA أجهزة رادار للمراقبة المستمرة لكل النقاط العمياء. إذا تم الكشف عن سيارة أخرى في النقطة العمياء أثناء وميض إشارة الانعطاف، فسوف يقوم BCA تلقائيًا بضغط الفرامل الأمامية اليسرى أو اليمنى قبل تغيير الحارة، مما يساعدك على تجنب تغيير الحارة غير الآمن أو تصادم محتمل.
  • نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي (FCA): هي ميزة أمان استباقية متطورة تعمل على ضغط الفرامل تلقائيًا عند استشعار وجود خطر من السيارات أمامك.
  • نظام التحذير/ تجنب الاصطدام الخلفي (RCCW) / (RCCA): تقوم أجهزة الرادار في الاكصدام الخلفي بمراقبة الطريق خلف السيارة أثناء الرجوع للخلف، وإذا لزم الأمر، سيعمل (RCCW) على تحذير السائق بينما يوفر RCCA فرملة طارئة لمنع التصادم.
  • شاشة عرض لرؤية المنطقة العمياء: عند تشغيل إشارة الانعطاف فى هيونداي أزيرا يتم عرض صورة المنطقة التي لا تستطيع أن تراها في مرآة السيارة على شاشة العدادات أمامك مما يوفر قيادة آمنة وسهولة التنقل بين الحارات.